العاب / سعودي جيمر

8 من أفضل معارك الزعماء الفُجائية – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

عادة ما يكون الأمر واضحًا عندما تكون اللعبة على وشك إثارة معركة زعيم بين اللاعبين، سواء كان ذلك عن طريق الدخول إلى غرفة ضخمة بها checkpoint * بجانب مساعدة سخية من الموارد، أو عن طريق الوصول إلى نقطة محورية في قصة اللعبة، فإن معركة الزعيم القادمة مُعْلَنة بشكل جيد لدرجة أنه من الصعب تقريبًا أن يفوت اللاعبين رؤية إرهاصاتها. ومع ذلك، هناك بعض الألعاب التي لا تمنح اللاعبين هذا الأمان وتفاجئهم بمعركة زعيم لم يتوقعوا حدوثها. دون أي نوع من التحذير للاعبين للتحضير بشكل مناسب قبل أن يتم إلقاؤهم مباشرة في الصراع، يمكن أن تفاجئهم هذه المعارك بشكل كامل. وفي أوقات أخرى، تأتي هذه المعارك من منعطف صادم لم يكن أحد يمكن أن يتوقعه أبدًا. في حين أن هناك حفنة من الزعماء المفاجئين الذين يكشفون عن أنفسهم لأنهم مجبرون للغاية -مثل Necron من Final Fantasy IX-، فإن أفضل أنواع الزعماء المفاجئين هي تلك التي تترك انطباعًا دائمًا على كل من يقاتلها. على الرغم من أنها قد تشكل تحديًا صعبًا، إلا أن ظهورها يضفي إثارة زائدة على الألعاب.

* في سياق الألعاب، تُشير كلمة checkpoint إلى نقطة تحديد معينة في مستوى اللعبة حيث يتم حفظ تقدم اللاعب ويتم تعيينها كنقطة بداية للعودة في حالة فشل اللاعب في اللعبة أو إعادة تشغيلها. في الألعاب التي تستخدم نظام الـcheckpoint، يجب على اللاعبين الوصول إلى هذه النقاط لتحديث حفظ التقدم الخاص بهم وتفادي العودة إلى البداية في حالة فقدان الحياة أو فشل المهمة.

تحذير من وجود حرق لقصص الألعاب الآتية:

ias

8- Donkey Kong – Punch-Out!! (2009)

صدرت لعبة Punch-Out!! الأصلية في عام 1987 على جهاز NES وهي معروفة بمعركتها النهائية الصعبة ضد Mike Tyson. على الرغم من أن Tyson لم يظهر مرة أخرى في لعبة Wii الصادرة عام 2009 التي تحمل نفس الاسم مع باقي المقاتلين الآخرين، إلا أن هذا العنوان كان يحتوي على ضيف خاص غير متوقع لتعويض ذلك. بعد إكمال كُلًّا من وَضْعَي الـCareer والـTitle Defence، سيتمكن اللاعبون من فتح Mac’s Last Stand، وهي سلسلة متتالية من الزعماء حيث يجب على بطل اللعبة Mac محاربة جيش من الخصوم حتى يخسر ثلاث مرات، وفي هذه اللحظة تتقاعد الشخصية ويتم تعطيل ملف الحفظ الخاص باللاعب. على الرغم من أن اللاعبين سيواجهون في الغالب ملاكمين من وَضْع Title Defence هنا، إلا أنه من الممكن مواجهة مقاتل سري. هذا المنافس ليس سوى Donkey Kong. هذه الشخصية الكلاسيكية من نينتندو قوية كما تبدو. يستطيع Donkey Kong أن يهزم اللاعبين بضربة واحدة، وهو أحد أقوى الزعماء في اللعبة بأكملها. نظرًا لأن جميع الخصوم في هذا الوضع يتم اختيارهم عشوائيًّا، فمن الممكن تمامًا اللعب في هذا الوضع دون مقابلة Donkey Kong في الحلبة. ومع ذلك، فإن أولئك الذين حالفهم الحظ برؤيته يواجهون مفاجأة سارة ومعركة صعبة للغاية.

7- Laura – The Evil Within

يتواجد في لعبة الرعب النفسي المثيرة The Evil Within من Tango Gameworks الكثير من الأعداء المرعبين الذين يتراوحون من السادي الذي يستخدم المنشار إلى الحارس المرعب. ومع ذلك، لا توجد أيّ مخلوقات مرعبة بشكل لا يُنسى مثل Laura. بفضل أظافرها الحادة في نهاية أطرافها العنكبوتية، وشعرها الأسود الطويل المنسدل على وجهها، وصراخها الذي يخترق الأذن، كل ما يتعلق بمظهر Laura يُخبر اللاعبين أنه لا ينبغي العبث معها. لكن الأمر الأكثر رعبًا من تصميم هذه الزعيمة هو طريقة تقديمها. في نهاية الفصل الرابع، سيجد اللاعبون أنفسهم في ممر قصير مع كومة من الجثث ترقد في . عند الاقتراب من الجثث، ستقوم Laura بالظهور فجأة عن طريق الاندفاع من داخلها في قفزة مخيفة تجعل القلب ينبض بسرعة قبل أن يتعين على اللاعبين الفرار منها. وكأن هذا الموقف المفاجئ لم يكن مروعًا بما فيه الكفاية، تقوم Laura بظهور فجائي مرتين أخريين في اللعبة وتظهر في أكثر من معركة زعيم تجعل الأعصاب تتوتر فيها، حيث يتعين على اللاعبين هزيمتها عن طريق استدراجها إلى محرقة. كانت Laura مشهورة لدرجة أنها ظهرت لفترة وجيزة في الجزء الثاني حيث فاجأت اللاعبين مرة أخرى.

6- Stray Demon – Dark Souls

لا تضيع Dark Souls الوقت في إلقاء اللاعبين في عُمْق الأمور. قبل أن تتاح للاعبين فرصة الحصول على السلاح المناسب، يتعرضون لكمين من قِبَل The Asylum Demon، الزعيم الأول للعبة. لقد كانت صدمة أعطت اللاعبين فكرة عما يمكن توقعه من هذه اللعبة الصعبة للغاية، ولكن هذه لم تكن المرة الوحيدة التي تم فيها استقبال اللاعبين بمعركة زعيم فجائية. بعد هزيمة Asylum Demon والوصول إلى Lordran، يمكن للاعبين العودة إلى Undead Asylum من خلال التسلق إلى عش Snuggly the Crow. بمجرد وصولهم إلى هناك، يمكنهم العودة إلى الساحة التي قاتلوا فيها الزعيم الأول. على الرغم من أنه لم يعد هناك شيطان عملاق ينتظر الانقضاض على اللاعبين المطمئنين، إلا أن دخولهم إلى مركز الغرفة الآن يؤدي إلى انهيار الأرض، وسيجد اللاعبون أنفسهم الآن يواجهون Stray Demon. هذا الزعيم الذي يعتبر نسخة أصعب من The Asylum Demon يضرب بقوة أكبر ولديه هجوم AoE * مدمر يسبب أضرارًا جسيمة. علاوة على ذلك، سيتعرض اللاعبون أيضًا لجزء كبير من الضرر الناتج عن السقوط في الساحة، مما يضعهم في وضع غير مؤاتٍ حتى قبل بدء القتال. فقط الألعاب الماكرة مثل Dark Souls هي التي ستحتوي على مَعْرَكَتَي زعيم فجائيتين في نفس الغرفة.

في عالم الألعاب، Enemy AoE Attack هو هجوم قوي يستخدمه العدو لاستهداف منطقة واسعة من اللاعب أو فريقه، بدلًا من استهداف شخصية واحدة فقط. يُستخدم هذا النوع من الهجمات لزيادة التحدي وتوفير تجربة ألعاب أكثر تشويقًا، حيث يجب على اللاعبين تجنب الهجمات أو الاستعداد لها بشكل جيد لتجنب تلقي الضرر الذي يمكن أن يكون كبيرًا جدًا في حال وقوع الضربة. على سبيل المثال، قد يستخدم الزعماء في ألعاب الـRPG على الإنترنت هجمات AoE لمهاجمة جميع اللاعبين القريبين منهم في وقت واحد، مما يجبر اللاعبين على التعاون وتحديد استراتيجيات جيدة للبقاء على قيد الحياة والفوز في المعركة.

5- Jeane – No More Heroes

تتبع لعبة No More Heroes الكلاسيكية فائفة الأناقة البطل Travis Touchdown وهو يشق طريقه ليرتقي بين نخبة من القتلة عبر مواجهة جحافل الأعداء باستخدام سيف الكاتانا الضوئي الخاص به. بفضل مستواها الفائق من العنف المتدفق بالدم، ومجموعة الشخصيات السخيفة، والحبكة الغريبة، فإن هذه اللعبة مجنونة للغاية. بعد حصوله على المركز الثاني، حان الوقت ليأخذ Travis مكانه باعتباره القاتل الأعلى مرتبة بفوزه على Dark Star. ومع ذلك، قبل أن تتاح له الفرصة، يتم قتلهم فجأة على يد امرأة تدعى Jeane، الزعيمة النهائية الحقيقية. ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ذكر Jeane فحسب، بل تم الكشف عن أنها أخت Travis غير الشقيقة والمسؤولة عن قتل والديه. في ظل حركاتها السريعة وضرباتها الغشيمة، ستختبر Jeane مهارات اللاعبين في أصعب معركة في اللعبة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا