الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

التربية: إصلاح عميق لامتحان "البيام" مستقبلا

قال التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، إنّ امتحان شهادة التعليم المتوسط هو امتحان عادي يحتسب مع التقويم المستمر عكس البكالوريا. يأتي في مرحلة التعليم الإلزامي. كما تم تهيئة وتوفير كل الظروف من أجل إنجاحه.

وأشار وزير التربية خلال إعطائه إشارة إنطلاق امتحان “البيام” من ولاية الطارف اليوم الإثنين. أن النتائج حتى وإن كانت غير كافية خلال امتحان البيان سيتم تدارك الأمر بالتقويم المستمر. مشيرا إلى أنه وفي إطار إصلاح المنظومة التقييمية الدراسية التي أقرّها الرئيس سيكون إصلاح في الامتحان مثل تقييم المكتسبات. مضيفا أنه سيكون هنالك الجديد في المستقبل بالنسبة للامتحان. من أجل دفع أبنائنا إلى مستويات عالية من النجاح في الطور الثانوي.

وأضاف وزير التربية، أن الدولة وفّرت كل الظروف التي يحتاجها التلاميذ من أجل السير الحسن لتمدرسهم في ظروف حسنة وإجراء الامتحانات المدرسية. خاصة وأنه تم تخصيص 2893 مركز لإجراء الامتحان و818439 تلميذ يجتازون الإمتحان.

وكشف المسؤول الأول عن القطاع في سياق ذي صلة، أن كل المعطيات والمؤشرات لبداية الامتحان تدعو إلى التفاؤل. خاصة وأن كل الظروف محكمة. والتي تساعد أن ترقى النتائج الى مستوى المجهودات والأداء المميز التي بذلتها الأسرة التعليمية. مثمناً دور الأساتذة الفعال لما تميزوا به من مثابرة ومواضبة ووضع مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار من خلال اتمام البرامج التعليمية.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا