الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

التماس المؤبد لعصابة "ثعلوب" حاولت إغراق احياء العاصمة بالمخدرات

التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء. توقيع عقوبة السجن المؤبد في حق 6 متهمين موقوفين، متابعين في قضية المتاجرة بالمخدرات.

وجاءت طلبات النيابة بعد جلسة استجواب استغرقت قرابة 3 ساعات، أين حاول كل متهم التملص من المسؤولية الجزائية الملقاة على عاتقه. حيث ترواحت تصريحاتهم أمام القاضي بين الانكار والاعتراف الجزئي. لما نُسب إليهم من تهم خلال مجريات التحقيق الإبتدائي.

وتمكنت مصالح الأمن بالعاصمة من الاطاحة بالمتهمين في قضية الحال المسماة بعصابة ” ثعلوب” و”حلزون” الناشطة. في مجال الترويج والمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية. على مستوى كل من أحياء براقي والحراش، الكاليتوس شرقي العاصمة بعد معلومات مؤكدة وردتها تفيد نشاطهم المشبوه على مستوى الأحياء السالفة الذكر.

ومكّنت العملية من ضبط بمنزل المكنى “حلزون” كميات معتبرة من صفائح المخدرات “القنب الهندي”، حوالي 10 صفائح. يقدر وزنهم بحوالي 1 كيلو غرام، بالإضافة إلى 537 كبسولة، في منزل “ض. م صهيب” الكائن بحي الكاليتوس.

ومثُل أفراد الجماعة الإجرامية التي تضم 7 متهمين منهم 6 موقوفين بالمؤسسة العقابية بالحراش. أمام محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء. لمتابعتهم بجنايات المتاجرة بالمخدرات في إطار جماعة إجرامية منظمة وتبييض الأموال.

وتتلخص وقائع القضية، في أنه بتاريخ 25-04- وردت إلى أمن المقاطعة الإدارية البراقي معلومة مؤكدة. مفادها قيام شخص مشبوه ببيع المخدرات القلب الهندي والمؤثرات العقلية.

ويتعلق الأمر بالمشتبه فيه “ض. م صهيب”، على مستوى حي 196 مسكن الكاليتوس مقابل مبالغ مالية متفاوتة.

كما أنه يقوم بتخزين تلك السموم داخل مقر سكنه و في نفس اليوم، تم توقيف المشتبه فيه بذات الحي. بالقرب من إحدى محلات غسل وتشحيم السيارات. تفتيش مسكنه تم ضبط بغرفة الاستقبال محفظة سوداء اللون تحتوي بداخلها. كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من نوع “بريغابالين” موجهة للتجارة قدرت ب 537 كبسولة ليتم حجزها.

المتهم يعترف

حيث أقرّ الموقوف، أن الممنوعات ملكه وموجهة للبيع والترويج، كما أنه اقتناها من عند ممونه الرئيسي المدعو “ب. فيصل”. مقابل مبلغ مالي مقدر ب 165000 دج. وان هذا الأخير يقوم بالمتاجرة بالمخدرات القنب الهندي والمؤثرات العقلية و منذ حوالي شهر.

واستكمالا لاجراءات التحقيق، تنقلت الضبطية القضائية إلى مسكن المشتبه فيه المدعو “ب. فيصل”. وبعد تفطنه لتواجد عناصر الأمن بعين المكان لاذا بالفرار. حيث أسفرت عملية تفتيش مسكنه عن ضبط كمية جد معتبرة من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين موجهة المتاجرة. مغلفة بإحكام بأكياس بلاستيكية شفافة يقدر عددها ب 4620 كبسولة .

وبتاريخ 28/04/2023 تنقلت أعوان الضبطية إلى ولاية وهران و بالضبط في عيون الترك، أين تم مشاهدة المشتبه فيه. المدعو “م. سامي” المكنى “حلزون”. فتم توقيفه مع ضبط بحوزته على مبلغ مالي من العملة الوطنية مقدر بـ  31.500 دج وآخر من العملة الصعبة. مقدر ب ب50 أورو و اقر المعني انه متواجد منذ تاريخ 26/04/2023. رفقة كل من المدعو “ب.فيصل” والمكنى ” برطيطة ” والمدعو “ح. محمد” المكنى ” ثعلوب” وشخص آخر قام. بنقلهم إلى وهران يدعى “ب. محمد” أين اقاموا في مسكن مستأجر.

وبسماع المشتبه فيه المدعو “ب. فيصل” أقر أن كمية المؤثرات العقلية المضبوطة بمسكنه هي ملك له، قام بإخفائها لفائدة المدعو “ح. مهدي”.

وبموجب التفتيش الإلكتروني للهواتف النقالة للمشتبه فيهم، ظهر خلالها المشتبه فيه المكنى “حلزون”. داخل غرفة نومه وهو يعرض للبيع كميات معتبرة من صفائح المخدرات القنب الهندي. حوالي 10 صفائح يقدر وزنهم بحوالي 1 كيلو غرام مغلفين بغلاف بلاستيكي اصفر اللون.

وتمت معاينة صور ملتقطة من ذات الهاتف يعرض من خلالها البيع لكميات جد معتبرة من المخدرات القنب الهندي .على شكل صفائح و مخدرات صلبة اكستازي و كوكايين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا