عرب وعالم / الجزائر / النهار

هالاند، بيلنغهام و فينيسيوس جونيور أبرز المتنافسين على الكرة الذهبية

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، اليوم الأربعاء، قائمة اللاعبين المعنيين بالتنافس على جائزة أفضل لاعب لعام 2024.

ونشرت الصحيفة الفرنسية، قائمة تضم 30 لاعبا، يتنافسون على جائزة “البالون دور” لأفضل لاعب في عام 2024.

وضمت القائمة 9 لاعبين من الدوري الإسباني، و 10 لاعبين من الدوري الإنجليزي، 6 لاعبين من الدوري الألماني، و لاعبين اثنين من الدوري الفرنسي، و 3 لاعبين من الدوري الإيطالي.

وجاءت القائمة على النحو التالي: فينيسيوس جونيور، جود بيلينغهام، رودري، مبابي، هالاند، لامين يامال، داني أولمو، نيكو ويليامز، ، توني كروس، فالفيردي، فودين، كارفاخال، لاوتارو مارتينيز، روديغير، روبن دياز، إيميليانو مارتينيز، غريمالدو، لوكمان، بالمر، فيتينيا، ديكلان رايس، أرتم دوفبيك، غرانيت تشاكا، فلوريان فيرتز، مارتن أوديغارد، ماتس هوملز، كالهان أوغلو، ويليام صاليبا، بوكايو ساكا.

وسيغيب عن هذه النسخة كل من النجم الأرجنتيني، ليونيل ، المتوج بآخر نسخة من “البالون دور”، والنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لأول مرة منذ سنة 2003.

كما سيغيب نجما “البريميرليغ”، لاعب ، ، ونجم مانشستر سيتي، كيفن دي بروين، عن سباق التنافس على هذه الجائزة.

وبالنسبة لجائزة أفضل نادٍ في العم، تم ترشيح: ريال مدريد وجيرونا الإسبانيان، باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند الألمانيان، ومانشستر سيتي الأنجليزي.

وبخصوص جائزة أفضل مدرب لهذه السنة، جرى اختيار 5 مدربين للتنافس على هذه الجائزة، وهم: بيب غوارديولا، كارلو أنشيلوتي، تشابي ألونسو، ليونيل سكالوني، لويس دي لافوينتي، جيان بيير غاسبيريني.

أما جائزة “ليف ياشين” لأفضل حارس في العالم سنة 2024 المقدمة من “فرانس فوتبول ” فقد جرى اختيار كل من: ديوغو كوستا، أندريا لونين، جيانلويجي دوناروما، جريجور كوبيل، جيورجي مامارداشفيلي، مايك ماينان، أوناي سيمون، إيمي مارتينيز، يان سومر، رونوين ويليامز.

وبخصوص جائزة أفضل لاعب شاب في العالم سنة 2024 “كوبا”، المُقدمة من فرانس فوتبول، تم ترشيح كل من: ‏باو كوبارسي، ‏أليخاندرو غارناتشو، ‏أردا غولر، ‏كريم كوناتي،‏ كوبي ماينو ، جواو نيفيز، سافينهو، ماتياس تيل، لامين يامال، وران زائير إيمري.

وفي كرة القدم النسائية، تم ترشيح كل من الإسبانية، إيتانا بونماتي، الزامبية، باربرا باندا، البرازيلية، تارسياني، الإنجليزية، لورين هيمب، الأمريكية، ترينيتي رودمان، سيتنافسن على جائزة أفضل لاعبة في العالم.

للتذكير، سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز “بالون دور” المقدمة من صحيفة “ليكيب” بتاريخ 28 أكتوبر المقبل، بالعاصمة الفرنسية باريس.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا