عرب وعالم / الجزائر / النهار

هكذا تطورت نسب المشاركة طيلة يوم الاقتراع.. الفوط مبكرا لكبار السن وفي المساء للشباب

شهدت عملية التصويت اليوم السبت توافد عدد كبير من الناخبين خلال الفترة المسائية حسبما رصده مراسلو النهار عبر مختلف الولايات، خصوصا بالجنوب والهضاب العليا.

وبسبب أحوال الطقس الحارة التي ميزت أغلب مناطق الوطن اليوم، فقد برمج الكثير من الناخبين خروجهم من منازلهم للإدلاء بأصواتهم في الساعات الأخيرة قبيل غلق مراكز الاقتراع.

وشهدت مناطق واسعة من ولايات الوطن اليوم موجة حر غير مسبوقة وغير فصلية، زيادة على ارتفاع نسب الرطوبة، وهي الموجة التي يرتقب أن تستمر إلى غاية يوم غد الأحد.

وعرفت نسبة المشاركة ارتفاعا تدريجيا بين فترات اليوم، لتعود وتيرة إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع إلى الارتفاع بشكل ملحوظ بحلول ساعات المساء وبعد انخفاض ، خصوصا بولاية الجنوب والمناطق الداخلية.

وبسبب العادات المتباينة بين فئات الجزائريين، عرفت مراكز الاقتراع في الصبيحة إقبالا كبيرا لفئة كبار السن، فيما فضل الشباب ومتوسطو السن الإقبال بكثافة على مراكز الاقتراع بحلول “برد الحال”.

ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن نسبة المشاركة بعد إغلاق مراكز الاقتراع بعد دقائق من طرف رئيس سلطة الانتخابات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا