عرب وعالم / الجزائر / النهار

توقيع مذكرة تفاهم بين وأمريكا في مجال المناخ

أشرف والمناجم محمد عرقاب رفقة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية على التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المناخي.

وقال عرقاب على هامش توقيع الإتفاقية، إنه تم الإمضاء رفقة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، على مذكــرة تفاهـم للتعاون في مجال العمل المناخي والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، خاصة الميثان. وهـو توقيع يدخل في سجلات علاقات التعاون بين والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف عرقاب، إن هذه المذكرة البالغـة الأهميـة بين بلدينـا، خـاصة فـي سياق التزاماتنا المناخية وآفاق تـعزيـز علاقات التعاون، تـتعلق بدعم الجـهود الرامية إلى تحديد المـصادر وخفض انبعاثـات الغازات الدفـيئة، خاصــة غــاز الميثان. من خــلال أنشطـة تـعـاونية مثـل تنظيــم ورش العمل والمـؤتمـرات، وتــبادل المَـعرفـة والخبــرات. تــنظـيـم تـدريبـية وتنفـيذ مشاريــع تجريبـيـة وتطوير مشاريع مشتركة حول الـتقـنيات المتقدمة فــي قطاع المحروقات.

وأوضح وزير الطاقة، أن المذكرة تنص على تبادل المعلومات حــول أحـدث الممـارسات والتـطبيقات التكنولوجية المـتعلقـة بالجــوانب التقـنية والتنظيميـة والقانونيـة لقـياس وكشف وخفـض إنبـعاثات الغازات الدفيئـة، خاصة غاز الميثان. مضيفا أن التوقيــع علـى هــذه المذكرة سـيساهم فــي إعطــاء دينــاميكـيـة جــديــدة للتـعـاون. مــا مِـن شأنــه أن يعزز من الشراكة إلى مستوى طموحات البلدين. من خلال المساهمة بشكل كبير فـي رفــاهية كلا الشعـبـين.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا