عرب وعالم / البشاير

631 بلاغ بتزوير الجنسية الكويتية في 75 يوم

بينما أصدر مجلس الوزراء قرارات جديدة، أمس (الثلاثاء)، بفقدان 12 شخصاً الجنسية الكويتية «بعضهم حصلوا عليها بالتأسيس وآخرون بالتجنيس»..

أبلغ مصدر مطلع أن العمل متواصل في ملف سحب الجنسية، وهناك العديد من الملفات شارفت على الانتهاء، وسيجري عرضها على مجلس الوزراء؛ تمهيداً لإقرارها.

وكشف المصدر عن 631 بلاغاً تلقتها «الداخلية» بتزوير الجنسية، عبر الخط الساخن خلال 75 يوماً، من 15 مارس حتى نهاية مايو 2024.

وبيَّن المصدر أن من أبرز الملفات المرصودة ملف وافدات آسيويات وعربيات وأفريقيات، حصلن على استثناءات، وتجنسن بعد زواجهن من كويتيين بغرض الحصول على الجنسية، ثم تطلقن خلال مدة لا تتجاوز الشهر.

ولفت المصدر إلى أن العمل متواصل لإنهاء هذا الملف، ويتم التصدي له بحزم وبلا تهاون لأي تجاوز للقانون، وستجري ملاحقة من تواطأ بمنح الجنسية لغير مستحقيها.

وجدد المصدر التأكيد بأن أي عملية سحب للجنسية تخضع للتدقيق الشديد قبل اتخاذ أي إجراء عبر اللجنة العليا للجنسية، التي تعمل وفق أطر موضوعية، وتفحص الملفات بدقة عالية قبل اتخاذ أي قرار.

وأشار إلى متابعة حثيثة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف لهذا الملف، ويجري التدقيق لمرات عدة قبل صدور أي قرار.

نقلا عن جريدة القبس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا