عرب وعالم / الصباح العربي

: اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين يسهم فى تمكين الفلسطينيين من تقرير المصيراليوم السبت، 22 يونيو 2024 06:46 مـ   منذ 44 دقيقة

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن ترحيب باعتراف أرمينيا رسميا بدولة فلسطين، وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، إن هذا الاعتراف خطوة إيجابية من شأنها الإسهام نحو تحقيق ما نصت عليه قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربية بشأن تمكين الشعب الفلسطيني من تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت الخارجية موقف الكويت الداعي إلى ضرورة اتخاذ جميع الدول قرارات مماثلة تهدف لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
وباعتراف أرمينيا، يرتفع عدد الدول التي اعترفت بفلسطين إلى 149 من أصل 193 دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكانت وزارة الخارجية اللبنانية قد أعربت عن ترحيبها بقرار اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين الشقيقة، معربة عن تقديرها الإيجابي لهذا القرار، وقالت نثمن التزام أرمينيا بالقانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جمهورية أرمينيا اعترافها بالدولة الفلسطينية، ودعمها لحل الدولتين لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان: إن الوضع الإنساني الكارثي في غزة والصراع العسكري المستمر هما إحدى القضايا الأساسية على جدول الأعمال السياسي الدولي التي تتطلب التسوية اليوم وترفض جمهورية أرمينيا رفضاً قاطعاً استهداف البنى التحتية المدنية والعنف ضد السكان المدنيين واحتجاز المدنيين كرهائن وأسرهم أثناء النزاع المسلح وتنضم إلى مطالبات المجتمع الدولي بإطلاق سراحهم دون شروط مسبقة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا