الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

و"العربية للتنمية الزراعية" توقعان اتفاقية لإنشاء المكتب العربى للزيتون

وقع الزراعة والموارد المائية والصيد البحرى التونسى عبد المنعم بلعاتى مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، إبراهيم آدم أحمد الدخيرى، اتفاقية لاستضافة مقر المكتب العربي للزيتون.

وأعرب وزير الزراعة التونسي - في بيان الجمعة - عن أمله في أن يكون للمكتب دور ريادي للنهوض بقطاع الزياتين، مشيرا إلى أن الاتفاقية تعد بادرة لتعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة.

من جانبه، أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية استعداد المنظمة لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مختلف المجالات ذات الأولوية بالنسبة للوزارة بما فيها قطاعا المياه والزياتين.

ووافق المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي - في دورته 105 - على احتضان تونس للمكتب العربي للزيتون التابع للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، حيث ووافق المجلس - خلال اجتماعه الذي عقد بالقاهرة فبراير 2020 - على إنشاء المكتب العربي للزيتون ضمن الهيكل التنظيمي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا