الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

استطلاع: معظم الأمريكيين يؤيدون استبدال بمرشح آخر

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن معظم الأمريكيين يرون أنه من الضروري استبدال الرئيس الحالي جو بمرشح آخر عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

استطلاع الرأي الذي أجرته شركة “مورنينج كونسالت” ونشر على موقع “أكسيوس” الإخباري اليوم السبت، شارك فيه 2068 شخصا.

بحسب النتائج، فقد قالت أغلبية المشاركين في الاستطلاع (ما نسبته 60%)، إنه يجب استبدال الرئيس بايدن “بالتأكيد” أو “على الأرجح” كمرشح عن الحزب الديمقراطي بعد أدائه في مناظرة الخميس مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

أيضا فإن من بين الناخبين الديمقراطيين، قال 21% إنه لا ينبغي استبدال بايدن “بالتأكيد”، بينما قالت نسبة 20% “ربما لا”.

وأكد معظم المشاركين في استبيان الرأي (نسبة 57% ممن شاهدوا المناظرة)، أن ترامب تفوق على بايدن.

وفي أول كلمة له بعد ساعات من المناظرة التلفزيونية أمام ترامب، أكد بايدن عزمه الفوز بالانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل، مؤكدا عزمه خوض السباق الرئاسي رغم أدائه السيئ في المناظرة التي خاضها الخميس في وجه منافسه الجمهوري ترامب.

وأفاد بايدن أمام تجمع لأنصاره في ولاية كارولاينا الشمالية: “لم أعد أسير بسهولة كما كنت أفعل سابقا، لم أعد أتكلم بطلاقة كما كنت أفعل سابقا، لم أعد أناظر بالجودة السابقة نفسها، لكنني أعلم كيفية قول الحقيقة”.

وتابع: “أعلم الصواب من الخطأ. أعلم كيفية القيام بهذه المهمة. أعلم كيفية إنجاز الأمور. أعلم، كما يعلم ملايين الأمريكيين، أنك حين تسقط فإنك تنهض مجددا”، على حد قوله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا