الارشيف / عرب وعالم / اكادير 24

جامعة الدول العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية وتفتح قنوات التواصل معه

أكادير24 | Agadir24

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أن الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية.
هذا القرار يأتي بعد مرور ثماني سنوات على تصنيف الحزب كإرهابي بناءً على طلب من والإمارات.

يُعزى هذا التغير في الموقف إلى سعي الجامعة العربية لإعادة فتح قنوات التواصل مع حزب الله. التصنيف السابق أدى إلى قطع العلاقات والتواصل بين الطرفين، ما دفع الجامعة إلى إعادة النظر في هذا القرار بهدف تعزيز الحوار والتفاهم.

وأوضح حسام زكي أن الجامعة العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية. هذا التصريح يعكس رغبة الجامعة في التركيز على الدبلوماسية والحوار بدلاً من التصنيفات التي قد تزيد من التوترات.

هذا، وزار وفد من الجامعة العربية بيروت مؤخرًا والتقى برئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، في أول اتصال رسمي بين الطرفين منذ أكثر من عشر سنوات.

تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية قد يكون له تداعيات كبيرة على الساحة السياسية في المنطقة، فمن المتوقع أن يفتح هذا القرار المجال لمزيد من الحوار والتفاهم بين الأطراف المختلفة، ويساهم في تهدئة الأوضاع المتوترة في بعض الدول العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا