الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوى منذ بدء موسم الحج

شهد المسجد النبوى الشريف وصول ما يزيد على مليون حاج منذ بداية قدوم ضيوف الرحمن لأداء فريضة الحج لهذا العام 1445هـ، حيث سخرت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين كافة إمكانياتها فى تقديم خدمات ذات جودة عالية وعلى أكمل وجه لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوى لتهيئة بيئة آمنة للمصلين وفق خطتها التشغيلية لموسم الحج لهذا العام بالتكامل مع جميع القطاعات العاملة فى الحج.


وضاعفت الهيئة خدماتها فى تطهير المسجد النبوى ومرافقه بأكثر من 5 مرات يوميا، وعملت على تهيئة جميع المصليات داخل المسجد وساحاته وسطحه بأكثر من 18 ألف سجادة يتم العمل على تطهيرها والعناية بها على مدار الساعة لسلامة ضيوف الرحمن، وفقا لوكالة الأنباء (واس).

ووفرت الهيئة خدمات التنقل لضيوف الرحمن فى ساحات المسجد النبوى والمناطق المحيطة به عبر عربات الجولف، بالإضافة لتوفير خدمة الكراسى المتحركة لكبار السن والأشخاص ذوى الإعاقة وخصصت لهم 10 مواقع للصلاة على مقربة من أبواب المسجد النبوى لتسهيل وصولهم إليها، كما تم تهيئة الممرات المؤدية للمصليات داخل المسجد النبوى بالتعاون مع الجهات الأمنية لتسهيل حركة الحشود من وإلى المسجد النبوي، وتسهيل الزيارة والصلاة فى الروضة الشريفة لضيوف الرحمن وفق المواعيد المحددة عبر نسك.


وعملت الهيئة على تخفيف حرارة الجو داخل المسجد النبوى وساحاته من خلال التكييف المتلائم مع الكثافة البشرية خلال موسم الحج بما يحقق الراحة لضيوف الرحمن، بالإضافة لدور 250 مضلة و436 مروحة رذاذ لتلطيف الأجواء فى ساحات المسجد النبوي.


وفى السياق، أطلقت رئاسة الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، البرنامج القرآنى الصيفى بالمسجد الحرام، فى رحاب المسجد الحرام، تحت شعار: "لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"، برعاية رئيس الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ بهدف ربط القاصدين والمعتمرين بالقرآن الكريم وهداياته الوسطية بمنهجية علمية مؤصلة.


ويعد البرنامج القرآنى الصيفى المزمع إقامته على مدى 38 يومًا بالمسجد الحرام، من إستراتيجيات رئاسة الشئون الدينية وخططها التعليمية، لتعظيم مشاريع القرآن الكريم وبرامجه وحلقاته، وربط المسلمين به شيبًا وشبابًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا