عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

مقتل 10 أشخاص في حادث سير شرقي

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

لقي 10 أشخاص حتفهم وأصيب عشرات آخرون بجروح متفاوتة في حادث مروري وقع أمس الأحد بمنطقة أبوزنيمة بمحافظة جنوب سيناء شرقي .

وبحسب بلاغ تلقته الأجهزة الأمنية بمحافظة جنوب سيناء فقد قتل 10 أشخاص وأصيب 22 آخرون إثر تصادم سيارتي ميكروباص بمنطقة أبوزنيمة التي تبعد حوالي 80 كيلومترا عن مدينة رأس سدر.

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن الحادث نتج عن انحراف عجلة القيادة لأحد سائقي سيارة نقل ركاب “ميكروباص”، مما أدى إلى اصطدامه بسيارة “ميكروباص” أخرى.

وذكرت المصادر أنه تم إرسال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، بينما تم نقل الوفيات إلى ثلاجة الموتى بالمستشفى.

وانتقل رجال المرور لرفع حطام الحادث عن الطريق، وتنظيم حركة المرور، وفتحت السلطات الأمنية تحقيقا في أسباب الحادث.

وفي مصر تخلف حوادث الطرق آلاف القتلى والمصابين سنويا، حيث تظهر بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد الخسائر البشرية في حوادث الطرق بلغ 5861 شخص عام مقابل 7762 عام 2022، بنسبة انخفاض 24.5 بالمئة.

فيما بلغت عدد الإصابات في حوادث الطرق 71 ألف إصابة عام 2023 مقارنة بـ 55.9 ألف إصابة في 2022، وفقا لذات المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا