عرب وعالم / الصباح العربي

الرئيس التشيكي يبحث أمن مع ممثلي كبرى شركات الأمريكيةاليوم السبت، 13 يوليو 2024 04:45 مـ   منذ 10 دقائق

اجتمع الرئيس التشيكي بيتر بافيل، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى الولايات المتحدة، بممثلي كبرى شركات الأمريكية بمدينة "هيوستن".

وقال بافيل - في تصريحات في أعقاب الاجتماع أوردها راديو (براغ الدولي) في نشرته الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم السبت إنه مع المديرين التنفيذيين لشركتي "إكسون موبيل" و"شيفرون" قضية أمن الطاقة والمصادر المحتملة للنفط والغاز من بلدان أخرى غير روسيا، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء المزيد من المحادثات في المستقبل.

وفي سياق منفصل، أعرب الرئيس التشيكي عن اعتقاده بأن نتائج قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي عقدت في واشنطن في الفترة من 9 إلى 11 يوليو الجاري قد نالت رضاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مضيفا أن بلاده عرضت تقديم مساعدات طبية لأوكرانيا في أعقاب الهجوم الروسي الذي استهدف مستشفى للأطفال بالعاصمة كييف.

تجدر الإشارة إلى أن قمة الناتو الأخيرة في واشنطن ركزت على ثلاثة مواضيع رئيسية، هي تعزيز دفاع الحلفاء والردع، ودعم جهود أوكرانيا للدفاع عن نفسها، والاستمرار في تعزيز الشراكات العالمية لحلف شمال الأطلسي خاصة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا