عرب وعالم / البشاير

الأعلى والعلمين محطة الوصول‎

  • 1/2
  • 2/2

قال رئيس لجنة العربية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية حاليًا مهمة، لافتًا إلى أنَّ أهمية السياحة العربية تعود إلى أنَّ السياح العرب من ذوي الإنفاق المرتفع مما يُزيد من الإيرادات المحققة، موضحًا أنَّ متوسط إنفاق السائح العربي خلال زيارته للمقصد السياحي المصري تصل حاليًا إلى نحو 300 دولار في اليوم.

وأضاف أنَّ هناك زيادة ملحوظة في أعداد السياح العرب الوافدين لمصر خلال فصل الصيف الحالي بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي، موضحا أنَّ السياح السعوديين هم أكثر السياح العرب تواجدًا في منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.

وأشار إلى أنَّ القاهرة احتلت المركز الأول كأكثر المدن المصرية استقبالًا للسياح العرب منذ بداية عام 2024 وحتى الآن، موضحًا أنَّ منطقة الساحل الشمالي والعلمين باتت منافس قوي للقاهرة على جذب السياح العرب خلال الموسم السياحي الصيفي، لاسيما مع تسيير عدد من الرحلات المباشرة من عواصم بعض الدول العربية إلى العلمين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا