عرب وعالم / الطريق

توقيع وثيقة مشتركة بين والولايات المتحدة باستخدام الأسلحة النوويةاليوم الأحد، 21 يوليو 2024 09:37 صـ

وفقا لما ذكرته صحيفة صحيفة "يوميوري اليابانية" فقد قرر كلا من والولايات المتحدة اليوم الأحد ،توقيع أول وثيقة مشتركة حول سياسة الردع الموسع، تتضمن التزام الولايات المتحدة بحماية اليابان بكل الوسائل بما فيها الأسلحة النووية.
كذلك أكدت الصحيفة نقلا عن مصادر إلى أنه في عام 2010، بدأت الحكومتين اليابانية والأمريكية مشاورات منتظمة حول الردع الموسع بمشاركة المسؤولين عن السياسة الخارجية والدفاع في كلا البلدين.

وبهذا السياق، ووفقا لمصادر الصحيفة "استنادا إلى الخبرة السابقة، فإن الوثيقة المشتركة تحدد بوضوح وجهات نظر البلدين في عملية الردع".

إذن، و من المتوقع ،أن يناقش وزيرا الخارجية والدفاع في اليابان والولايات المتحدة بنود الوثيقة خلال اجتماع في طوكيو في وقت لاحق من هذا الشهر.

من جهتها، اوضحت الوكالة أن الطرفين يعلقان أهمية كبيرة على صياغة مثل هذه الوثيقة على خلفية "التهديد النووي المزعوم من وروسيا".

وأظهر المنشور بأن الوثيقة "ستتضمن بندا حول تصميم الولايات المتحدة على المساهمة في عمليات الردع في المنطقة المحيطة باليابان، بما في ذلك باستخدام الأسلحة النووية".

ويشير المنشور إلي أنه من المحتمل ألا يتم الإعلان عن تفاصيل الوثيقة المشتركة لأسباب أمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا