عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

ترامب بات المرشح الرئاسي الأكبر سنا في تاريخ الانتخابات الأمريكية

مرصد مينا

بعدما أعلن الرئيس الحالي جو البالغ من العمر 81 عاما أمس الأحد، انسحابه من السباق الرئاسي الأمريكي، فإن الرئيس السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، أصبح المرشح الأكبر سنا في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبعدما أعلن بايدن تأييده لنائبته كامالا هاريس للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة المقرر عقدها في الخامس من نوفمبر المقبل، فقد نزع فتيل سؤال العمر الذي يلاحق الديمقراطيين، حيث ستكون هاريس في الستين من عمرها يوم التنصيب إذا استطاعت التغلب على المرشح الجمهوري دونالد ترامب -أي أصغر من بايدن بـ22 عاما.

وكانت المخاوف بشأن بايدن ولياقته العقلية محورية في الدعوات الى استبداله كمرشح الديمقراطيين، حيث سيصبح ترامب البالغ من العمر 78 عام أكبر مرشح رئاسي في تاريخ الولايات المتحدة إذا تواجد مع هاريس أو شخص آخر أصغر سنا من ترامب في السباق الرئاسي.

وكان 12 رئيس أمريكي يبلغون من العمر 60 عاماً أو أكبر وقت تنصيبهم، وكان بايدن وترامب الرئيسين الوحيدين اللذين تجاوزا السبعين من العمر في بداية ولايتهما.

جدير بالذكر أن أداء بايدن الكارثي خلال المناظرة الرئاسية ضد ترامب في 27 يونيو الماضي، قد أدت إلى دعوات كثيفة من الناخبين والسياسيين وأعضاء بارزين من الحزب الديمقراطي لتنحيه من الانتخابات الرئاسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا