عرب وعالم / الطريق

أوروبا تعيش حالة من الجدل بسبب عودة ترامب إلى البيت الأبيضاليوم الثلاثاء، 23 يوليو 2024 12:30 مـ

وفقا لما أفادت به "بلومبرغ" عن حالة الجدل التي تعيشها أوروبا بسبب احتمال عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، وتعلق الآمال على كامالا هاريس ونظرتها المعلنة للسياسات الخارجية والأمن.

وحسب مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، فإن الحكومات الأوروبية "تسعي بهدوء إلى تنمية العلاقات مع الجمهوريين الأمريكيين من أجل ضمان أن يكون لهم موطئ قدم واتصال مع البيت الأبيض في "عهد ترامب".
هذا، وفي هذا الصدد، فإن رؤية هاريس للسياسة الخارجية والأمن الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية هي ما تجده العديد من الدول الأوروبية "جذابة".

كذلك، ذكرت "بلومبرغ" أن نقاشات هاريس في أوقات سابقة عن أهمية انخراط الولايات المتحدة في الشؤون العالمية، وقارنت ذلك مع ما وصفته "انعزالية" ترامب بهذا الشأن.

جدير بالذكر.. أن هناك ميزة إضافية أخرى تجدها أوروبا لصالحها وتتمثل في مستشار الأمن القومي لنائبة الرئيس ، فيليب جوردون، الذي يتمتع بفهم عميق لأوروبا واحتياجاتها الأمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا