عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

الخارجية الأمريكية تعلن عن مفاوضات لوقف الحرب في السودان

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن دعت الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى محادثات لوقف الحرب المستمرة بين الطرفين منذ أكثر من عام.

ونقل عن الخارجية “أنتوني بلينكن”، قوله في بيان، إن واشنطن دعت الجيش السوداني وقوات الدعم السريع للمشاركة في محادثات لوقف إطلاق النار بوساطة أميركية تبدأ في 14 أغسطس المقبل في سويسرا.

وأضاف بلينكي أن المحادثات ستضم الاتحاد الإفريقي ومصر والإمارات والأمم المتحدة بصفة مراقب، مشيرا إلى أن ستشارك في استضافة المناقشات.

ودخلت حرب السودان شهرها السادس عشر، فيما لم يعد لدى السودانيين داخل وخارج البلاد، حيث تفرقوا، طلب غير وقف الصراع المدمر واستعادة حياتهم الطبيعية التي انقلبت رأسا على عقب.

يأتي هذا وسط تزايد رفع الشعار الأبرز في السودان “لا للحرب” على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي أصبح بدوره ساحة لمعركة جديدة بين المطالبين بإنهاء حرب السودان والداعين لاستمرارها.

اقرأ أيضا: أطباء بلا حدود تحذر من تفاقم الإصابات في السودان جراء انهيار النظام الصحي

في وقت تحذر فيه منظمات الأمم المتحدة من أنه بدون جهود السلام المتضافرة، سوف يفر مزيد من الناس من الحرب “الوحشية” في السودان إلى البلدان المجاورة.

يذكر أنه منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في السودان في منتصف أبريل ، طرحت أطراف دولية وإقليمية 9 مبادرات لوقف الحرب، لكنها لم تنجح حتى الآن في حل الأزمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا