عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تركيا تعلن اعتقال 72 شخصا للاشتباه في صلتهم بـتنظيم ” داعش”

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلن الداخلية التركي علي يرلي قايا، اليوم الخميس، أن السلطات التركية اعتقلت 72 شخصا لاشتباه صلتهم بتنظيم “داعش”.

وقال الوزير في منشور له على منصة إكس:”تم ذلك من خلال عمليات شملت في 13 إقليما” في البلاد.

وأضاف أنه “بتنسيق من المديرية العامة للاستخبارات للأمن وإدارة مكافحة الإرهاب؛ تم تنفيذ عمليات “GÜRZ-1″ ضد تنظيم داعش الإرهابي في عدة ولايات، بما في ذلك أنقرة وأضنة وأنطاليا وكوروم وإيلازيج وغازي عنتاب وهاتاي واسطنبول وكريككالي وكيليس ومرسين وشانلي أورفا وطرابزون، من قبل إدارات الشرطة الإقليمية”.

وشدد الوزير في منشوره بالقول: “لن نتسامح مع أي إرهابيين. لدينا هدف واحد فقط؛ القتال دون توقف، دون ، مع صلاتكم ودعمكم… حتى يتم تحييد آخر إرهابي”.

وحول نتائج العمليات، أضاف الوزير التركي أنه تم الاستحواذ على كمية كبيرة من العملات الأجنبية والليرة التركية وعدد كبير من العملات الرقمية.

وتنفذ أجهزة الأمن التركية حملات متواصلة على خلايا وعناصر تنتمي لتنظيم “داعش” أسفرت عن القبض على آلاف منهم في أبريل الماضي، فضلاً عن ترحيل ما يقرب من 3 آلاف، ومنع دخول أكثر من 5 آلاف إلى البلاد، بحسب السلطات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا