عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

زعيم الحوثيين يتوعد بالرد على الهجوم الإسرائيلي

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

توعد زعيم جماعة “الحوثيين” عبدالملك الحوثي بالرد على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف ميناء الحديدة غربي اليمن.

جاء ذلك في أول ظهور لزعيم الحوثيين منذ الغارات التي طالت الحديدة السبت الماضي، وأدت لدمار واسع وحرائق هائلة، فضلا عن مقتل وجرح العشرات.

وقال الحوثي المدعوم من إيران في كلمة له مساء أمس الخميس، إن “هجمات الجماعة على إسرائيل ستستمر ولن تردعها الغارات الجوية الإسرائيلية بالقرب من ميناء الحديدة”.

واعتبر بأن القصف الإسرائيلي على الحديدة “لن يحقق الردع لمنع العمليات” التي تشنها الجماعة، متوعدا باستمرار العمليات العسكرية على خطوط الملاحة والممرات المائية حيث تقود الولايات المتحدة الأميركية تحالفاً دولياً لحمايتها.

وأضاف أن “كل ما يحصل” من جانب الإسرائيليين “سيكون محفزاً أكثر على الانتقام”.

من جهة ثانية، أعلنت القوات الأميركية، الخميس، عن تدمير صاروخين في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين شمالي اليمن، قبل إطلاقهما على ممرات الملاحة الدولية.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان: “خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قواتنا في تدمير صاروخين على منصات إطلاق في منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن”.

ووفقا للبيان، فإن هذا الإجراء أتى بعد أن تقرر أن هذين الصاروخين “يمثلان تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً وأماناً”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا