عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

اعتقال 7 أشخاص في بلجيكا بشبهة الإعداد لهجوم إرهابي

مرصد مينا

أعلن مكتب المدعي العام الاتحادي في بلجيكا في بيان أمس الخميس، إن الشرطة فتشت 14 منزلاً في إطار تحقيق يتعلق بالإرهاب، مضيفاً أن 7 أشخاص احتُجزوا بغرض استجوابهم.

وأضاف المكتب “يُشتبه في أنهم كانوا يخططون لهجوم ضمن أمور أخرى. ولم تتحدد بعد الأهداف الدقيقة للهجوم”، مشيرا إلى أن أحد القضاة سيقرر في وقت لاحق إذا كانت ستوجه إليهم تهم.

وجرى تفتيش المنازل في مدن أنتويرب وليج وجنت وغيرها من المدن، إضافة إلى منطقة العاصمة بروكسل.

وأشار البيان إلى أن جميع المعتقلين “يشتبه في مشاركتهم في القيام بأنشطة جماعة إرهابية، وتمويل الإرهاب، والتحضير لشن هجوم إرهابي”.

لكن البيان لم يذكر أي تفاصيل بشأن الجماعات الإرهابية التي يشتبه في تورط المعتقلين معها. كما لم يذكر فيما إذا كان المشتبه بهم بلجيكون أو أجانب.

أيضا لم يشر مكتب المدعي العام في البيان، فيما إذا كانت المخططات مرتبطة بدورة التي تنطلق، اليوم الجمعة، في فرنسا.

اقرأ أيضا: شل في حركة القطارات السريعة بفرنسا بعد تعرضها لأعمال تخريب

لكن المتحدث باسم النيابة العامة البلجيكية، أرنو دوترومون، قال لفرانس برس: “ليس لدينا أي تفاصيل في الوقت الحاضر حول المواقع أو الأهداف، لكن ما عُثر عليه يحملنا على الاعتقاد بأنه كان يجري الإعداد لاعتداء”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا