عرب وعالم / الطريق

الجيش الإسرائيلي: سفينة حربية وسلاح الجو اعترضا مسيرة فوق المتوسطاليوم السبت، 27 يوليو 2024 11:17 صـ

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، أن سفينة صواريخ حربية تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي، "أسقطت طائرة مسيرة فوق المياه الاقتصادية لإسرائيل في البحر الأبيض المتوسط آتية من لبنان".
ونشر الجيش الإسرائيلي في بيان: "لقد نجحت سفينة الصواريخ "شايتيت 3" التابعة للبحرية الإسرائيلية، بالتعاون مع سلاح الجو الإسرائيلي، في اعتراض طائرة بدون طيار دخلت من الأراضي اللبنانية إلى المياه الاقتصادية الإسرائيلية"
واذاعت"القناة 13" الإسرائيلية إن المسيرة التي أسقطت يرجح أنها استخبارية كانت متجهة نحو منصات الغاز في حقل كاريش.
واشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" فلفتت إلى الاشتباه بإطلاق مسيرة من لبنان نحو منصة حقل كاريش ولم يتضح ما إذا ما كانت مفخخة أم للاستطلاع.

في غضون ذلك ، تحدثت وسائل إعلام عبرية اليوم، عن أن حزب الله يشن قصفا من دون توقف نحو الشمال منذ ساعات الصباح الباكر، فيما أفاد الجيش الإسرائيلي بدوي صفارات الإنذار في عرب العرامشة بالجليل الغربي وفي كريات شمونة.

من جهةاخري لم يعلن حزب الله حتى الآن عن أي هجمات السبت، كان أكد أمس الجمعة أنه نفذ 9 عمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية، وذلك في إطار "دعمه للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناده لمقاومته".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا