عرب وعالم / الطريق

روسيا: إحباط هجمات إرهابية في داغستاناليوم السبت، 27 يوليو 2024 02:16 مـ

أفادت هيئة الأمن الفدرالي الروسية اليوم السبت، عن اعتقال ثلاثة من سكان مدينة كاسبيسك الداغستانية خططوا لارتكاب أعمال إرهابية ضد وكالات إنفاذ القانون والكنيسة الأرثوذكسية.

وحسب بيان أورده الأمن الروسي إنه "أحبط بالتعاون مع وزارة الداخلية الروسية، سلسلة جرائم إرهابية في أراضي جمهورية داغستان".

وفي سياق متصل ، أوضح البيان أنه " للأنشطة التي تم تنفيذها في مدينة كاسبيسك، تم اكتشاف واحتجاز ثلاثة من السكان المحليين، وهم مواطنون روس من أتباع منظمة إرهابية دولية محظورة في أراضي روسيا، كانت لديهم نية لارتكاب أعمال تخريبية و إرهابية ضد وكالات إنفاذ القانون، وكذلك كنيسة أرثوذكسية في مدينة كاسبيسك".


ووفقاً للبيان، فقد تم العثور في أماكن إقامة المعتقلين في كاسبيسك على عبوات ناسفة وأسلحة وتعليمات خاصة بتنفيذ عمليات قتالية في المناطق الحضرية والحرجية.

وأشار البيان إلى أن المعتقلين "أدلوا باعترافات"، ورفعت هيئات التحقيق التابعة لهيئة الأمن الفيدرالية دعوى جنائية وتحقق فيها بموجب مواد "التحضير لعمل إرهابي" و"تنظيم جماعة إرهابية والمشاركة فيها"، و"إنتاج المتفجرات بصورة غير قانونية" من القانون الجنائي لروسيا.

وفي وقت سابق ، من أمس الجمعة كانت السلطات أجرت عملية أمنية في كاسبييسك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا