عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

دول غربية تنصح رعاياها بمغادرة لبنان.. وشركات طيران تعلق رحلاتها لبيروت

مرصد مينا

نصحت السلطات الأمريكية مواطنيها إلى مغادرة لبنان قبل بدء أي أزمة، فيما دعت ألمانيا مواطنيها إلى مغادرة لبنان”بشكل ”، بعد تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الطرفين.

ونصحت السفارة الأمريكية في بيروت مواطنيها في منشور على حساب السفارة في منصة “إكس””بمغادرة لبنان قبل بدء اي ازمة”.

وجاء في رسالة من مساعدة الخارجية للشؤون القنصلية رينا بيتر، نشر على إكس “تذكير للمواطنين الأميركيين في لبنان بالتسجيل في برنامج STEP وتوصيات الاستعداد الأخرى للحفاظ على سلامتكم وسلامة أحبائكم”.

من جانبها، دعت ألمانيا مواطنيها إلى مغادرة لبنان بشكل عاجل خوفا من التعرض للأذى، وحثت جميع الأطراف على “منع التصعيد”.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الاثنين “ننصح الرعايا الألمان بمغادرة لبنان بشكل عاجل”.

في الأثناء، علقت شركات طيران عالمية رحلاتها إلى بيروت بشكل مؤقت، خشية تفاقم الأوضاع في المنطقة واندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

وقالت مجموعة لوفتهانزا، في بيان، الاثنين، إنها علقت رحلاتها الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى 30 يوليو الجاري بسبب الوضع الراهن في الشرق الأوسط، فيما قال عدد كبير من المسافرين عبر مطار بيروت الدولي أنه تم إلغاء رحلاتهم.

الشركة أضافت أن الرحلات الجوية التابعة للمجموعة، وهي الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينغر ولوفتهانزا جرى تعليقها “كإجراء احترازي”.

يأتي هذا فيما ذكرت شركة “طيران الشرق الأوسط” اللبنانية، اليوم أيضا، أن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يتعلق بمخاطر التأمين في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله والذي تسبب في إلغاء أو تأخر بعض الرحلات في مطار بيروت.

وأدى هجوم صاروخي أسقط 12 قتيلا في هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل يوم السبت إلى زيادة المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وكان مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو بالرد على الهجوم.

واتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله بالوقوف وراء القصف الذي استهدف ملعبا لكرة القدم في بلدة مجدل شمس الدرزية بالجولان.

لكن حزب الله نفى مسؤوليته عن الهجوم الذي أوقع أكبر عدد من القتلى سواء في إسرائيل أو في الأراضي التي ضمتها إليها، منذ هجوم حركة حماس على مستوطنات إسرائيلية في 7 اكتوبر ، وما تلاها من حرب دموية من قبل إسرائيل على قطاع غزة أوقعت قرابة 40 ألفا لغاية الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا