عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

7 قتلى إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بمدينة غزة

مرصد مينا

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، غارات جوية استهدفت مجددا مدرسة في مدينة غزة، ما تسبب بمقتل وجرح العديد من الأشخاص بينهم أطفال.

وقال الدفاع المدني في القطاع، إن 7 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة “صلاح الدين” التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التي تؤوي نازحين غربي مدينة غزة.

كما طال القصف محيط مدرسة أبو نويرة في بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس جنوب لقطاع، دون وقوع ضحايا.

وقالت في القطاع، الأربعاء، إن غارات جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة بقطاع غزة قتلت 50 فلسطينيا على الأقل في الساعات الـ 24 الماضية، إضافة لأكثر لـ 124 جريحا.

بينما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته واصلت استهداف المسلحين، ومصادرة أسلحة وذخائر، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وكانت آخر مدرسة تؤوي نازحين استهدفها طيران الاحتلال أمس الأول الثلاثاء، غرب مدينة غزة وأدى لمقتل 12 شخصا بين طفلين، إضافة لإصابة 15 آخرين.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر ولغاية اليوم، دمرت طيران الاحتلال 117 مدرسة وجامعة تدميرا كليا، و332 مدرسة وجامعة جزئيا، حسب مركز الإحصاء الفلسطيني.

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع إلى 40 ألفا و223 قتيلا، و92 ألفا و981 مصابا منذ بداية الحرب، وفقا لأرقام أصدرتها اليوم الأربعاء، وزارة الصحة في القطاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا