عرب وعالم / الطريق

زجاج مصفح وقناصة.. «ترامب» يعقد أول تجمع خارجي منذ محاولة قتلهاليوم الخميس، 22 أغسطس 2024 01:41 مـ

عقد الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للبيت الأبيض، دونالد ترامب، تجمّعا انتخابيا أمس الأربعاء في ولاية كارولاينا الشمالية هو الأول له في الهواء الطلق منذ تعرضه لمحاولة اغتيال قبل شهر.

وأقيم التجمّع الانتخابي في متحف الطيران في آشبورو بكارولاينا الشمالية وسط إجراءات أمنية مشدّدة من بينها استخدام الزجاج المقاوم للرصاص في محيط المنصة التي اعتلاها المرشح الجمهوري.

كما انتشر القناصة على أسطح المباني المجاورة بشكل واضح، لتأمين الحدث الذي شارك فيه أيضاً المرشح لمنصب نائب الرئيس، جاي فانس.

ولاية كارولاينا الشمالية

وتعد ولاية كارولاينا الشمالية الواقعة جنوباً إحدى الولايات القليلة المتوقع أن تحسم انتخابات الخامس من نوفمبر.

وكان جهاز الاستخبارات أوصى بأن يمتنع ترامب عن إقامة الفعاليات في أماكن مفتوحة، بعدما أخفقت الوكالة المكلفة بحماية الرؤساء والمرشحين في الحؤول دون إطلاق مسلح النار عليه من أحد الأسطح خلال تجمع في باتلر بولاية بنسيلفانيا، ما أدى إلى جرح ترامب في الأذن ومقتل أحد الحاضرين.

وكان ترامب، الذي عقد قرابة 12 تجمعاً انتخابياً في مواقع مغلقة منذ الهجوم، أعلن صراحة أنه يريد العودة إلى تنظيم فعاليات في أماكن مفتوحة. في 31 يوليو قال لأنصاره خلال تجمع في هاريسبرغ بولاية بنسيلفانيا "لن نتخلى عن التجمعات في أماكن مفتوحة".

اقرأ أيضًا: الحدود الأردنية هدف للمزاعم الإسرائيلية.. ما القصة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا