عرب وعالم / الصباح العربي

رئيس الأركان يقوم بجولة مفاجئة للشرق الأوسط تشمل والأردن وإسرائيلاليوم السبت، 24 أغسطس 2024 06:10 مـ   منذ 13 دقيقة

بدأ رئيس أركان الجيش الأميركي تشارلز براون، اليوم السبت زيارة مفاجئة إلى الشرق الأوسط لبحث سبل منع تصعيد إقليمي على خلفية تهديدات إيران وحزب الله للانتقام لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر .

وقال براون لرويترز قبل وصوله إلى الأردن "سنناقش الخطوات التي يمكننا اتخاذها لمنع حدوث تصعيد أوسع نطاقا والتأكد من اتخاذ كافة الخطوات المناسبة لمنعه."

ووفقا لوساءل إعلام إسرائيلية، تعتقد إسرائيل والولايات المتحدة أن إيران وحزب الله قد أوقفا استعداداتهما لشن هجوم ضد إسرائيل خلال الأيام العشرة الماضية وسط مفاوضات حول صفقة لإطلاق سراح الرهائن وإشعال النار في غزة - لكن هذا قد يستأنف قريبًا إذا انهارت المحادثات.

ووصل براون إلى الأردن اليوم، وقال إنه سيزور أيضاً وإسرائيل في الأيام المقبلة لإجراء مشاورات مع كبار المسؤولين الأمنيين في البلدين.

وتأتي الجولة في وقت تحاول فيه الولايات المتحدة التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مقابل وقف إطلاق النار في غزة، والذي يقول رئيس الأركان إنه سيساعد في تخفيف التوترات في الشرق الأوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا