عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

أخيراً.. “غير بيدرسون” يدعو لإطلاق سراح واسع النطاق للمختفين قسريا في

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

دعا  “غير بيدرسون” مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى ، إلى إطلاق سراح واسع النطاق من جانب واحد للمختفين قسرياً في سوريا، مؤكداً التزامه بالدفع لتحقيق تقدم بهذا الملف.

وقال بيدرسن في بيان له، إنه “في اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري، أدعو إلى إطلاق سراح واسع النطاق من جانب واحد، وخاصة النساء والأطفال وكبار السن والمرضى، وأحث جميع الأطراف على مشاركة المعلومات مع العائلات“.

المبعوث الأممي ذكر أنه التقى بعائلات المعتقلين والمفقودين في سوريا، اللذين شاركوا “قصصاً مأساوية مؤلمة وإحباطات عميقة”، مشدداً على “التزامه بالدفع نحو تحقيق تقدم بهذا الملف، والتواصل والانخراط بشكل وثيق مع جميع الأطراف المعنية“.

يشار الى ان  “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” كشفت في تقرير حديث لها أن ما لا يقل عن 113,218 شخصاً، بينهم 3,129 طفلاً و6,712 سيدة، ما يزالون مختفين قسرياً على يد أطراف النزاع في سوريا منذ شهر آذار 2011، محذرة من عدم وجود أفق لإنهاء هذه الجريمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا