عرب وعالم / اليوم السابع

الأردن يعلن إعادة مواطنين اختطفا فى أغسطس الماضى

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عودة مواطنين اثنين اختُطفا بسوريا فى أغسطس الماضى، وقالت الوزارة فى بيان، إن "المواطنين الأردنيين المختطفين فى ماهر بشير عبد الله الصوفى، ومحمود سميح أحمد عويضة، عادا إلى أرض المملكة سالمين وبصحة جيدة".

وأوضحت أن عودة المواطنين الأردنيين اللذين اختطفا فى سوريا منذ ما يزيد على أسبوعين جاءت بـ" مع السلطات السورية التى أمّنت إطلاق سراحهما ونقلهما إلى المملكة"، دون توضيح الملابسات.


وأضافت أنها "تابعت مع السلطات السورية المختصة، من خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، وسفارة المملكة فى دمشق، عمليات البحث عن المواطنين المختطفين فى الأراضى السورية منذ التبليغ عن فقدانهما، وبقيت على تواصل مستمر مع الأشقاء السوريين حتى العثور عليهما، وعودتهما إلى أرض المملكة".


وأعربت الوزارة عن "التقدير لتعاون السلطات السورية فى تأمين إطلاق سراحهما وإعادتهما إلى المملكة، حيث تم تسليمهما عبر القنوات الرسمية".


وكانت الخارجية الأردنية قد أعلنت فى 28 أغسطسالماضى أنها تتابع اختفاء اثنين من مواطنى المملكة فى سوريا، وأكدت على استمرار التنسيق مع جميع الجهات المعنية للعثور عليهما وضمان عودتهما سالمين إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا