عرب وعالم / الصباح العربي

وبريطانيا تبحثان تعزيز الشراكة الاقتصاديةاليوم الإثنين، 16 سبتمبر 2024 06:46 مـ   منذ 43 دقيقة

التجارة ورئيس اللجنة الاقتصادية والاجتماعية في مجلس الشراكة الاستراتيجي السعودي البريطاني، الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، اليوم في ، مع وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة، جوناثان رينولدز، والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين وبريطانيا في القطاعات ذات الأولوية.

خلال اللقاء، تم استعراض رؤية المملكة 2030 والإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها لتحقيق هذه الرؤية.

وناقش الجانبان سبل تشجيع الشركات البريطانية على زيادة استثماراتها وتوسيع أنشطتها في المملكة. كما تطرق الاجتماع إلى أهمية دعم وتمويل الشركات الناشئة في المجالات التي تعتمد على البحث والابتكار، بما يسهم في تعزيز الابتكار والنمو في القطاعات الواعدة.

وأكد الدكتور القصبي على متابعة تنفيذ 79 مبادرة اقتصادية في 13 قطاعًا مختلفًا ضمن إطار الشراكة بين البلدين، مشيرًا إلى تحقيق نمو في التجارة الثنائية تجاوز 30% في الفترة بين عامي 2018 و2023، ليصل إلى 103 مليارات دولار.

وأضاف أن هناك 1139 مستثمرًا بريطانيًا يعملون في المملكة، ويستفيدون من التسهيلات التي نتجت عن الإصلاحات الاقتصادية التي تهدف إلى تسهيل مزاولة الأعمال في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا