عرب وعالم / الصباح العربي

نيلسن: شراكة ناجحة بين و«الناتو» منذ 20 عاماًاليوم الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 11:01 صـ   منذ 39 دقيقة

أشاد قائد كلية الدفاع التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في روما الفريق الركن ماكس نيلسن أمس الثلاثاء بقوة العلاقة والشراكة المحورية الناجحة بين الحلف والكويت الممتدة منذ 20 عاما.

جاء ذلك بتصريح صحافي أدلى به الفريق نيلسن لـ «كونا» على هامش حلقة نقاشية نظمها المركز الإقليمي للناتو ومبادرة إسطنبول للتعاون بعنوان «تكييف التعليم الدفاعي مع البيئات الأمنية الصعبة» بمناسبة زيارته إلى البلاد.

وأعرب الفريق نيلسن عن تطلع الحلف إلى مواصلة الارتقاء بتلك الشراكة المحورية التي تعزز الأمن والاستقرار الإقليمي في منطقة الخليج العربي وسبل تطويرها في مختلف مجالات التعاون الثنائي في إطار الاحترام المتبادل والثقة المكتسبة بين الطرفين.

وأضاف أن أرست مع الحلف بوصفه «منظمة كبرى تضم دولا رئيسة صديقة وحليفة» مفهوما إيجابيا للتعاون الدولي الفعال في مواجهة التحديات والتهديدات الإقليمية والدولية على مدى 20 عاما منذ انضمام الكويت كأول عضو في (مبادرة إسطنبول للتعاون) في يونيو 2004.

وأوضح نيلسن أن زيارته للكويت تهدف الى إجراء الحلقة النقاشية حول الأسئلة المتعلقة بالتعليم الدفاعي ودعمه للمهام والسياسات الأساسية للتحالف وكيف تكيفت الكلية بنهجها التعليمي والبحثي مع الأمنية المعاصرة والمستقبلية.

وأفاد بأن من ضمن المهام التي يقوم بها المركز تسهيل الحوار السياسي بين دول الحلف وشركائهم في منطقة الخليج العربي، وذلك من خلال عمل الحلقات النقاشية والتباحث حول التحديات الأمنية على المستويين الإقليمي والدولي وتنمية الفهم المشترك وتقريب وجهات النظر بين الأطراف ذات الصلة.

يذكر أن الكويت أنشأت المركز الإقليمي لمبادرة إسطنبول للتعاون في الكويت عام 2017 تتويجا لعلاقات التعاون بين الكويت والحلف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا