عرب وعالم / اليوم السابع

حركة فتح: مروان البرغوثى يتعرض لمحاولة تصفية بقرار من حكومة نتنياهو

قالت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى "فتح" إن العضو فيها والأسير فى سجون إسرائيل مروان البرغوثى يتعرض لمحاولة تصفية بقرار من الحكومة الإسرائيلية، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وأضافت مركزية فتح فى بيان، إن ما تعرض ويتعرض له القائد مروان البرغوثى (المعتقل فى سجن مجدو شمالى إسرائيل) ما هو إلا محاولة لتصفيته بقرار من حكومة احتلالية متطرفة.

وأدانت بأشد العبارات، الاعتداءات الوحشية المتكررة بحق الأسرى، وعلى رأسهم البرغوثى الذى تعرض من جديد لاعتداء آثم فى وقت يتعرض فيه بقية إخوانه وأخواته الأسرى إلى أشد وأبشع الاعتداءات والفظائع، من عزل وضرب وحرمان شامل من العلاج والطعام وأبسط الحقوق التى نصت عليها المواثيق الدولية.

وحذرت اللجنة المركزية من أن المس بحياة البرغوثي، وبقية القادة الأسرى والحركة الأسيرة برمتها، سينقل المواجهة مع الاحتلال إلى مرحلة متصاعدة من التوتر والانفجار.

ودعت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومحكمة العدل الدولية، والمؤسسات الحقوقية ذات العلاقة، إلى "التدخل العاجل لإنقاذ حياة البرغوثي، وجميع أبنائنا وبناتنا الأسرى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا