أزياء / ليالينا

خواتم خطبة الأميرات والنجمات: تصاميم أسرت القلوب

من المتعارف عليه أن خاتم الخطوبة ليس مجرد قطعة مجوهرات، بل هو رمز يحمل في طياته معاني كثيرة تتعلق بالحب والالتزام. ولهذا، تسعى النجمات لاختيار خواتم تعكس ذوقهن وشخصيتهن، وغالبًا ما يلجأن إلى المصممين العالميين لتقديم تصاميم غير تقليدية، خاصة أنه القطعة التي تبقي معها طوال حياتها، لذا يكون محط الاهتمام بمجرد إعلان الخطبة، لذا لنتذكر أجمل هذه الخواتم.

خواتم خطبة الأميرات والملكات الساحرة

يعد خاتم خطبة كيت ميدلتون، أميرة ويلز، هو الأشهر على الإطلاق؛ بسبب قيمته التاريخية الكبيرة، فهو في الأساس ملك للأميرة الراحلة ديانا.

يتكون الخاتم من حجر ياقوت أزرق بيضاوي مرصع بـ14 ماسة صغيرة، حيث يرمز الياقوت الأزرق إلى الحكمة والولاء، وظهرت به كيت ميدلتون لأول مرة عند إعلان خطبتها للأمير ويليام في عام 2010، ويعد هو القطعة التي تلازمها دائماً.

لا يمكن الحديث عن خواتم خطبة الأميرات دون التطرق إلى خاتم خطبة الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، المزين بحجر السترين النادر، وذكلك خاتم خطبة الأميرة يوجين، جوقة يورك، المرصع بالألماس والمستوحاه من قصص الأميرات الخيالية بفص من الياقوت باللون البرتقالي ويزن حوالي 3.5 قيراط

خواتم النجمات بالأحجار الملونة

ما بين الخواتم الماسية والأحجار الملونة، تنوعت خواتم خطبة النجمات، إلا أنه خلال الفترة الأخيرة كانت الأحجار الملونة مثل الياقوت والألماس الملون هو الأكثر شيوعاً، بل وتحول إلى صيحة من الموضة مع التصميمات غير التقليدية للخواتم، فلم يعد الأمر مقتصراً على الألماس الأبيض الكلاسيكي، بل أصبح استخدام الأحجار الملونة وسيلة لتعزيز شخصية الخاتم وإضافة لمسة من الفخامة والتميز.

كان من بين خواتم خطبة النجمات والمشهورات، التي نالت اهتماماً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاتم خطبة جورجينا رودريغيز الذي حصلت عليه في عام 2020، حين أهداه كريستيانو رونالدو خاتم من كارتيه بلغت قيمته 615 ألف جنيه إسترليني ومرصع بحجر كبير من الياقوت.

تلقت الفنانة الأمريكية يليك ليفي، خاتم خبطة من تصميم لورين شوارتز، من زوجها الفنان ريان رينولد، بماسة بيضاوية وردية نادرة.

تجاوز سعر هذا الخاتم 2 مليون دولار، ليكون رمزاً للحب الذي يجمع بينها وبين ريان رينولدز، حيث صرحت من قبل أن هذا الخاتم هو أعز ممتلكاتها.

أما النجمة إيفا لانغوريا، فقد اختارت خاتمًا غير تقليدي، حيث كان خاتم خطوبتها مرصعًا بياقوتة حمراء كبيرة تحيط بها ماسات أصغر. اللون الأحمر في هذا الخاتم يعبر عن الشغف والحب، وهو خيار جريء يليق بشخصية لانغوريا المميزة.

لطالما كانت إيفا معروفة بأناقتها وإطلالاتها الجريئة، وهذا الخاتم لم يكن استثناءً، حيث يعكس ذوقها الخاص واختياراتها الغير تقليدية.

الفنانة اللبنانية ميريام فارس تألقت أيضًا بخاتم زفاف مميز، حيث نشرت صورة لخاتمها الجديد احتفالًا بعيد زواجها الأول.

كان الخاتم مرصعًا بالماس الأبيض والأصفر، يتوسطه حجر أصفر ضخم، وهو ما جعله يحوز على إعجاب الكثير من متابعيها.

اختارت النجمة أوليفيا باليرمو خاتمًا يتميز بألماسته الصفراء التي قُطعت على شكل وسادة، وهو ما أضاف للخاتم رونقًا خاصًا، بالإضافة إلى تصميمه الكلاسيكي مع الأحجار الجانبية.

يعتبر خاتم خطوبة النجمة كاتي بيري، الذي قدمه لها الممثل أورلاندو بلوم، من أبرز الخواتم التي لفتت الأنظار، خاصة أن الخاتم مصنوع من الذهب الأصفر، ويمتاز بتصميمه الكلاسيكي الذي يشبه زهرة متفتحة. الحجر الأساسي في الخاتم هو ياقوت أحمر بيضاوي الشكل يزن 2 قيراط، ومحاط بمجموعة من أحجار الماس التي تزن 2.5 قيراط، ليصل إجمالي وزن الأحجار في الخاتم إلى 4.5 قيراط، ويُعد هذا التصميم استثنائيًا، حيث ينتمي إلى الحقبة الإدواردية، ويشبه خاتم خطوبة الأميرة الراحلة ديانا


.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا