الارشيف / مصر اليوم / الطريق

غداً.. افتتاح 5 محطات جديدة لمترو الانفاق بالمهندسيناليوم الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:10 مـ

أعلنت محافظة الجيزة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي قبل قليل عن الانتهاء من رصف وإعادة تخطيط وتطوير الشوارع حول محطة مترو "وادي النيل" بمنطقة المهندسين تمهيدا للافتتاح غداً الأربعاء.

وقالت محافظة الجيزة، انظرو من قادم اليكم غداً 5 محطات جديدة لمترو الانفاق تضيف لمنظومة التنقل لمواطني الجيزة .. محطات مترو بولاق الدكرور وجامعة القاهرة وجامعه الدول العربية ووادي النيل والتوفيقية.. تبدأ قصص نجاحهم غداً .

الجدير بالذكر أن محطة مترو وادي النيل، المقرر افتتاحها غداً الأربعاء، تم الانتهاء من تشطيب المحطة، كما تعمل الآن بشكل تجريبي دون جمهور، وأجرتها الهيئة القومية للأنفاق تحت إشراف وزارة النقل، وهي ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو "3C" والذي يمتد بطول7.1 كيلومتر من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة مرورًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور وتشمل 5 محطـات 3 محطات نفقية ومحطة بولاق سطحية، ومحطة جامعة القاهرة علوية.

وتخدم محطة مترو وادي النيل، بالخط الثالث للمترو، والذي اقترب افتتاحها، عدة مناطق مجاورة ومنها، شارع الحجاز وشارع وادي النيل وشارع محمد حسن حلمي وشارع أحمد يحيى إبراهيم وشارع شهاب ومدرسة العجوزة الثانوية ونادي الزمالك الرياضي ومسجد الحامدية الشاذلية ومدرسة ميت عقبة الابتدائية، وبنك الدم وعدد من المستشفيات الخاصة والبنوك.

ومحطة وادى النيل هي إحدى محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة "3C" لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وتتكون المحطة من 3 طوابق تحت الأرض، وهم: طابق الرصيف والطابق الأوسط وطابق صالة التذاكر، ويحتوي كل رصيف على 4 سلالم متحركة و4 سلالم ثابتة، كما تحتوي المحطة على 22 بوابة تذاكر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا