مصر اليوم / الطريق

تفاصيل اجتماع التعليم بشأن امتحانات 2024اليوم السبت، 1 يونيو 2024 03:29 مـ

كشف الدكتور رضا حجازي، التربية والتعليم، عن تفاصيل امتحانات لهذا العام معلنًا موعد بدء امتحان الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تنطلق يوم 10 يونيو الجاري.

وأوضح وزير التعليم أن بعض المواد الدراسية الأساسية ستتضمن 46 سؤالًا منها سؤالان مقاليان و44 سؤال اختار من متعدد، على أن تتم الإجابة عن الأسئلة المقالية في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، وتتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد في البابل شيت، ويخصص 60 درجة للمادة وزمن الإجابة سيكون 3 ساعات وسيطبق هذا النظام على مادة التاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق.

وأما عن اللغة الأجنبية الثانية تكون عدد الأسئلة 31 سؤالا منها سؤالان مقاليان وباقي الأسئلة اختار من متعدد، وتتم الإجابة عنها في ساعتين وسيخصص لها 40 درجة، وتشمل الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والصينية واللغة الإنجليزية.

أما عن مواد الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية، ستشمل 46 سؤالًا في كل مادة منها سؤالين مقالى وتتم الإجابة عن الـ" 46 سؤالا في 3 ساعات وسيخصص لكل مادة 60 درجة

وفيما يتعلق بمادة الرياضيات وتشمل فرعين الجبر والهندسة الفراغية إجمالي سيكون عدد الأسئلة 20 منها سؤالان مقاليان تتم الإجابة عن الجبر والهندسة في ساعتين والدرجة الكلية للامتحان ستكون 30 درجة، وأما عن الفرع الثاني وهو (التفاضل والتكامل) سيكون 20 سؤالا منها سؤالان مقاليان تتم الإجابة عن الأسئلة في ساعتين والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة.

وفيما يتعلق بمادة الرياضيات التطبيقية، وشمل فرعين الديناميكا والإستاتيكا، سيكون لكل فرع 20 سؤالا منها سؤالين مقاليين وزمن الامتحان سيكون ساعتين مخصص لكل فرع 30 درجة بإجمالي 60 درجة في المادة.

وأفاد حجازي أن هناك بعض المواد ستكون جميع أسئلتها اختياري من متعدد، بإجمالي عدد 25 سؤالًا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة وتشمل مواد ( التربية الوطنية_ والدين_ والاقتصاد _ والإحصاء)

وعن مواصفات الامتحانات لهذا العام أ وزير التعليم أنه سيكون بنفس مواصفات السنة الماضية لذلك لم يتم نشر أي نماذج استرشادية، وجميع الأسئلة سيتم سحبها من بنك الأسئلة.

أما عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن ضبط ايا من حالات الغش خلال الامتحان فقال وزير التعليم أن طالب سيتم ضبط بحوزته وسيلة غش، سوف يُسمح له باستكمال الامتحانات لحين البت في القضية والتحقيقات الخاصة بواقعة الغش

وفي نهاية الاجتماع ناشد الوزير طلاب الثانوية العامة بضرورة التأكد من صحة بياناتهم في أرقام الجلوس والاستعداد التام للامتحانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا