مصر اليوم / الصباح العربي

لقاء السفير المصري مع وزيرة خارجية السنغال الجديدةاليوم الإثنين، 17 يونيو 2024 03:04 مـ   منذ ساعة 26 دقيقة

التقى السفير خالد عارف سفير جمهورية العربية في السنغال، مع وزيرة الخارجية السنغالية الجديدة Yassine Fall، حيث سلم سيادتها دعوة للمشاركة فى فعاليات النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين يومي ٢ و٣ يوليو ٢٠٢٤.

هذا، وقد استعرض السفير المصري خلال اللقاء ملامح السياسة الخارجية المصرية لاسيما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، والأزمة فى السودان، والأزمة الليبية، وقضية سد النهضة.

من جانبها، وجهت الوزيرة الشكر على الدعوة، مؤكدة على قوة الأواصر التى تربط بين مصر والسنغال على المستوي السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي، وثقل مصر التاريخي والحضاري ونفوذها فى القارة الافريقية والعالم الإسلامي. كما أشادت بالدور المحوري لمصر وثقلها الاقليمي الذى يؤهلها للعب دور فى حل أزمات دول جوارها المباشر و القارة الافريقية، نظراً للمكانة التى تحظي بها لدي الدول الافريقية، ولعراقة الدبلوماسية المصرية وامتلاكها أدوات القوة الناعمة كالأزهر الشريف، وتراثها وحضاراتها القديمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا