مصر اليوم / اليوم السابع

رئيس الشيوخ يعلن انتهاء دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول

كتبت نورا فخرى

الأربعاء، 03 يوليو 2024 02:14 م

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاربعاء، انتهاء دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول.

 

وثمن رئيس مجلس الشيوخ، التعاون المثمر بين غرفتي البرلمان، متوجها بالشكر إلي مجلس النواب بكامل هيئته وعلى رأسه المستشار الدكتور حنفي جبالي، دائم الحرص أن يعمل في تناغم وتنسيق لدعم مسيرة العمل التشريعي والنهوض به.

 

كما أشاد رئيس مجلس الشيوخ، بالتعاون بين المجلس والحكومة السابقة وعلى رأسها الدكتور مصطفي مبدولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء الذين حرصوا علي المشاركة الفعالة، سواء في الجلسات أو اللجان، وخص بالذكر، المستشار علاء الدين فؤاد، شؤون المجالس النيابية، اضطلع بالتنسيق الكبير بين المجلس والحكومة.

 

وتنص المادة 158 للائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على :" يدعو رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم فى اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.

 

وطبقا للدستور واللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ فان عودة مجلس الشيوخ ستكون بقرار من رئيس الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا