مصر اليوم / الطريق

أبرزها زيادة الانتاج ورد الاعباء.. مطالب المصدرين من الحكومة الجديدةاليوم الأربعاء، 3 يوليو 2024 01:51 مـ

أكد المهندس على عبد القادر، عضو مجلس ادارة جمعية المصدرين، على أهمية قيام الحكومة الجديدة بتنفيذ عددًا من المطالب لمجتمع المصدرين في اطار وضع سياسة تصديرية تقوم على زيادة الانتاج، والتصدير لضمان وجود مكون دولاري متنامي داخل الاقتصاد المصري.

تابع في بيانًا له: "من بين مطالب المصدرين سرعة رد الاعباء التصديرية، مطالبا بنقل ملف المساندة التصديرية لوزارة الصناعة بدلا من الي جانب وضع حوافز ضريبية علي الصادرات وزيادة دعم المعارض وتسهيل الاجراءات الخاصة بالاشتراك في المعارض خاصة الشركات الصغيرة.

وأشار الي ضرورة استقدام بعثات من المشترين الدوليين من افريقيا وتنظيم زيارات لهم الي الشركات المصرية المصدرة، وتوفير خطوط ملاحية مباشرة ودعم الشحن والنقل بجانب اتاحة قروض للشركات والمصانع المصدرة بسعر فائدة بسيطة.

وشدد على أهمية تعديل الملاءة المالية ووصف الشركات الصغيرة لـ 150 مليون جنيه بدلا من 50 حاليًا لتتوافق مع سعر الصرف الحالي، بجانب رفع قيمة المعاملة الضريبية المبسطة في ضوء أحكام المادة الثالثة من القانون رقم 30 لسنة من حجم اعمال 10 مليون جنيه الي 30 مليون جنيه، وذلك لمعادلة قيمة التعويم في سعر الصرف.

كما طالب بأن تتبني جميع الوزارات في الحكومة الجديدة قضية التصدير كهدف قومي واستراتيجي من خلال فض التداخلات بين الجهات الحكومية وفتح الاستيراد من أجل التصنيع وزيادة الإنتاج.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. بدء مراسم حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا