مصر اليوم / الطريق

تناقش أزمة المياه الإفريقية في مؤتمر «أسبوع القاهرة السابع»اليوم الخميس، 4 يوليو 2024 11:09 صـ

الدكتور هاني سويلم، الموارد المائية والري، اليوم الخميس، تلقى تقريرًا مفصلاً، من قبل قطاع التخطيط بشأن الترتيب لعقد "إسبوع القاهرة السابع للمياه" تحت عنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة"، والمقررعقده في الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر المقبل، بالتزامن مع إستضافة لفعاليات "إسبوع المياه الأفريقي".

هذا، وأكد وزير الري أن هناك خبراء ومتخصصين من مختلف أنحاء العالم سيشاركون في في المؤتمر، وذلك لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة، مع تعزيز محاور الإسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه مع الإستمرار في التركيز على محور "المياه والتغيرات المناخية" على المستوى العالمى.

وأشار إلى حرص الوزارة على توفير كافة أشكال الدعم البشرى واللوجيستى لمنظمى الإسبوع للخروج بالنسخة السابعة على الوجه الأمثل، وبما يليق بمكانة مصر ودورها الريادى.

وبدوره، أضاف أنه تم عقد العديد من الإجتماعات مع المنظمات المختلفة للاتفاق علي جلسات الاسبوع، وتسجيل العديد من الجلسات علي المنصة الخاصة بالإسبوع، كما يتم حاليًا تطوير المنصة المتكاملة للإسبوع، والتي تضم جميع الفعاليات بما يُسهل على المنظمين والمشاركين التواصل الفعال والتنسيق المشترك.

وتجدر الإشارة إلى أن جاري الإعداد لتنظيم المعرض المقام على هامش الإسبوع والذي يقدم منصة استثنائية للمؤسسات الحكومية والخاصة لتسليط الضوء على برامجها ومنتجاتها وإبتكاراتها في قطاع المياه ، ويشمل المعرض مجالات حيوية كتحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الحلول التكنولوجية في مجال المياه ، مما يمثل فرصة متميزة للتعاون وتبادل الخبرات.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا