مصر اليوم / الطريق

تحضيرات مصرية روسية لمنتدى برلمانات «البريكس».. ما التفاصيل؟اليوم الأربعاء، 10 يوليو 2024 11:25 صـ

في ضوء الخطوات المصرية الروسية الجارية لعقد منتدي يجمع رؤساء البرلمانات في دول المجموعة الاقتصادية "بريكس"، حيث أن التجهيزات تشكل الدور التشريعي في أعمال المجموعة، ومن ثم تسهيلات أقتصادية بين الدول بموجب الإلتزامات القانونية.

في غضون ذلك، التقي السفير نزيه النجاري، سفير في موسكو، اليوم الأربعاء، بـ"اليكسي بوشكوف"، عضو مجلس الفيدرالية الروسي، وخلال اللقاء ناقشا الجانبين التحضيرات الجارية لعقد منتدى برلمانات دول المجموعة الاقتصادية "البريكس".

هذا،وتناول اللقاء التباحث بشأن أبرز الملفات المطروحة على جدول أعمال المنتدى، بما في ذلك مُستقبل دور تجمع "البريكس" في النظام الدولي متعدد الأطراف، وسبل تعزيز التفاعل والتواصل بين برلمانات الدول الأعضاء والعمل على نشر المعلومات والبيانات الإيجابية عن التجمع بهدف تعزيز التعاون الدولي.

ومن المقرر عقد المنتدي في الفترة من 10 إلى 13 يوليو في مدينة سان بطرسبرج الروسية، والذي سيُشارك فيه المُستشارحنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري.

اقرأ أيضًا: عاجلI دماء جنود الاحتلال تسيل في خان يونس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا