مصر اليوم / الطريق

الكشكي: انطلاق برنامج الحكومة من توصيات الحوار الوطني أمر مبشر للغاية (خاص)اليوم الخميس، 11 يوليو 2024 06:43 مـ

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن بيان الحكومة الذي ألقاه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يعكس مجهدا مبذولًا بشكل كبيرًا جدًا، مشيرًا إلى أن تأكيد رئيس الوزراء على أن برنامج الحكومة انطلق من توصيات الحوار الوطني أمر مبشر للغاية، في ظل أن الحوار الوطني يشهد تمثيلا لكل القوى السياسيةوبتابي ضمان تنوع التوصيات وفقا للمشاركين فيها.

وتابع الكشكي في تصريح خاص ل «الطريق»، أن الحوار الثلاث التي ذكرها رئيس الوزراء في بيان الحكومة تعرف جيدا ما تقوم بيه ولديها جدل أعمال، وتعمل وفقا لاستراتيجية وخطة وهذا بدوره مبشر للغاية، وينم على أنه سيأتي بثمار طيبة.

وأشار أن الحكومة الجديدة تسير وفقا لاستراتيجية محدد تصب في خدمة المواطن المصري أولا، من خلال حجم البطالة، وزيادة النمو، والقضاء على أومة الكهرباء بشكل حاسم كما أكد عليه رئيس الوزراء، فكذلك قضية ارتفاع الاسعار وكل ما يتعلق بقضايا بناء الإنسان المصري والتي على رأسهم قطاعي الصحة والتعليم، والعلامات المصرية في الداخل والخارج والأمن القومي، وغيرها من الملفات الهامة التي تحدث عنها الدكتور مصطفى مدبولي، أمس في المؤتمر الصحفي.

وأنهى حديثه أن البرلمان الآن يدرس خطة وبرنامج الحكومة خلال ثلاث سنوات قادمة، ولدية حرية التصويت على برنامج الحكومة وفقا لما يراه في مصلحة المواطن، مؤكدا أن البرلمان لدية أمر جاد ويليق بمناقشة برنامج الحكومة وتقديم مقترحات تصب في مصلحة المواطن إن تطلب الأمر لذلك، متمنيًا النجاح والتوفيق للحكومة الجديدة بالمرحلة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا