مصر اليوم / اليوم السابع

برنامج الحكومة الجديدة.. التعليم للجميع ودعم احتياجات سوق العمل..

ألقى الدكتور محمد أيمن عاشور، التعليم العالى والبحث العلمى بيانه حول برنامج الحكومة الجديدة أمام الاجتماع السادس للجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة.

وزير التعليم العالى أكد اعتماد برنامج عمل الوزارة على الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي بمشاركة المجتمع الأكاديمي والبحثى والعلمى لوضع رؤية مستقبلية للتعليم العالى والبحث العلمى فى مبنية على رؤية الدولة وأهداف التنمية المستدامة.

وأشار الوزير إلى وجود خاصة بالإتاحة والتعليم الشامل للجميع وبرامج أخرى خاصة بتشجيع الابتكار والبحث التطوير وتنويع مصادر التمويل.

وأضاف الوزير أن أساس الخطة الاستراتيجية هو تقسيم الاعتماد على التقسيم الجغرافى للدولة وتم دراسة ربط الأقاليم بإمكانياته ومقوماتها والأنشطة الاقتصادية القائمة مع الجامعات.

وأكد وزير التعليم العالى على أن أهم مستهدفات الوزارة إتاحة التعليم للجميع دون تمييز والتركيز على احتياجات سوق العمل من الجامعات التكنولوجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا