مصر اليوم / الحكاية

حكاية الخط السادس لمترو الأنفاق "يضم 26 محطة ويصل لهذه المناطق"

أعلنت وزارة النقل عن المخطط التنفيذي للخط السادس لمترو الأنفاق قبل بدء الأعمال التنفيذية بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

ويهدف الخط السادس للمترو إلى تخفيف الأعباء على شبكة الطرق وتسهيل حركة تنقل المواطنين عبر أماكن مختلفة في العاصمة بكفاءة أكبر.

خريطة الخط السادس لمترو الأنفاق

ويمتد الخط السادس لمترو الأنفاق من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائري حتى المعادي الجديدة على مسافة 34 كم، ويضم 26 محطة، ومن المتوقع أن ينقل 1.5 مليون راكب يومياً.

وتتضمن المحطات التبادلية للخط السادس لمترو الأنفاق تبادل الخدمة مع الخط الأول في محطة الدمرداش ومحطة طرة البلد، وتبادل الخدمة مع الخط الثالث في محطة العباسية، ومع الخط الرابع في محطة مجرى العيون.

ومن المخطط تنفيذ وصلة مفردة بطول 3.4 كم تحتوي على 3 محطات من منطقة الستالايت إلى منطقة ورشة عمرة الخط الأول بطرة البلد.

وقبل أيام، وقعت وزارة النقل بحضور الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية الصناعة والنقل، والسفير الفرنسي بالقاهرة، مذكرة تفاهم بشأن المرحلة الثانية من دراسات الخط السادس بين الهيئة القومية للأنفاق واتحاد الشركات الاستشارية الفرنسية "ايجيس ريل - سيتك" بقيادة شركة إيجيس ريل الفرنسية.

ومن جانبه، أكد وزير الصناعة والنقل أن تمويل هذه المرحلة من الدراسات يأتي ضمن خارطة الطريق الموقعة بين والاقتصاد الفرنسية ووزارة النقل المصرية، وتشمل منحة بقيمة 8 ملايين يورو من الخزانة الفرنسية لتمويل هذه الدراسة.

ويأتي هذا التعاون في إطار دعم العلاقات بين البلدين التي تستند إلى روابط تاريخية عميقة تُعتمد على الصداقة والثقة المتبادلة.

وأضاف "الوزير" أن توقيع هذه المذكرة لتنفيذ المرحلة الثانية من دراسة الخط السادس لمترو الأنفاق يعكس التزاماً قوياً من الحكومة بالاستمرار في تطوير البنية التحتية للنقل العام في .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا