مصر اليوم / الطريق

«» تحتفل بتخرج دفعة جديدة من سفراء المياه.. ما هي مهمتهم؟اليوم الأحد، 21 يوليو 2024 12:20 مـ

شارك الدكتور هانى سويلم، الموارد المائية والرى، صباح اليوم السبت، فى احتفالية تخريج عدد 493 من سفراء المياه، والتي تنعقد بمقر مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى بمدينة السادس من أكتوبر .

وفى كلمته.. توجه "سويلم" بالشكر لمؤسسة "مهندسون من أجل " ومركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى على إطلاق هذه المبادرة الهامة، والتى تهدف لتدريب وإعداد كوادر من الشباب ليكونوا سفراء للمياه، مشددًا على التوجيهات المستدامة لدعم الكوادر الشابة داخل الوزارة وخارجها، والحرص على التعاون مع منظمات المجتمع المدنى لخدمة قضايا المياه.

الدور المنوط بسفراء المياه

وأشار وزير الري لدور هؤلاء السفراء فى توعية ونشر الوعى بين المواطنين والمزارعين بحجم التحديات التى تواجه قطاع المياه فى مصر، بينما هناك دورًا منشود من الجميع للحفاظ على مواردنا المائية وترشيد إستخدامها، وذلك بالتكامل مع مجهودات الوزارة فى التوعية والتواصل مع المزارعين من خلال إدارات التوجيه المائى والاعلام المائى وندوات التوعية التى تقوم بها الوزارة بمختلف المحافظات ، كما أن تحدى تغير المناخ يتطلب تعزيز فكر التكيف و زيادة وعى المواطنين بهذا التحدى وما يمثله من تأثير سلبى على قطاع المياه.

وأشار إلى أن مصر حققت نجاحات كبيرة على مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف السادس المعنى بالمياه، مشيراً لدور "مبادرة حياة كريمة" والتى تستهدف حوالى 55 مليون مواطن فى تحقيق طفرة كبيرة فى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والتى تعد من أهم مستهدفات الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة .

وخلال كلمة نيابه عن المتدربين القتها المهندسة آية الخولى، متوجه بالشكر للدكتور سويلم ووزارة الموارد المائية والري ومركز التدريب الاقليمى للموارد المائية والرى و "مؤسسة مهندسون من أجل مصر"، مشيدة بالبرنامج التدريبى الذى أسهم فى تكوين مهارات ومعارف هامة للمتدربين، والتعريف بتحديات المياه الناتجة عن نمو السكان وتغير المناخ، وتعهد سفراء المياه بأن يكونوا قدوة حسنة للجميع فى ترشيد المياه والمشاركة الفعالة فى كافة المبادرات الهادفة لتحسين إدارة المياه، والعمل الجاد على توعية المواطنين بما يسهم فى الحفاظ على المياه .

اقرأ أيضًا: عاجلI حزب الله والقسام يثأر لليمن.. ماذا حدث

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا