مصر اليوم / الحكاية

الدفاع يطالب قواته بالجاهزية والاستعداد لحماية "حدود البلاد"

أكد الفريق أول عبدالمجيد صقر، الدفاع، الأحد، على أهمية الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية لحماية حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

وأضاف خلال لقائه عددا من قادة ضباط وجنود القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية العسكرية، وقيادة القوات البحرية، أن القوات المسلحة هي درع الشعب المصري الواقي وسيفه ضد كل من تسول له نفسه المساس بقدسية الوطن وسلامة أراضيه، مشدداً على أن القيادة العامة للقوات المسلحة لا تتوانى عن تقديم الدعم المستمر لجميع وحدات وتشكيلات القوات المسلحة لتكون دائماً فى أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي.

أعلى درجات اليقظة والاستعداد القتالي

وألقى اللواء أح/هشام حسني قائد المنطقة الشمالية العسكرية، كلمة أكد خلالها حرص رجال المنطقة على الارتقاء بالمستوى المهاري والبدني بالتدريب المستمر والروح المعنوية العالية، ليكونوا دائماً في أعلى درجات اليقظة والاستعداد القتالي لتنفيذ أي مهام توكل إليهم، بالإضافة إلى مشاركتهم في دعم المجتمع المدني وتوفير الحياة الكريمة لأبناء الشعب المصري بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالدولة.

وفى سياق متصل، قام وزير الدفاع بجولة تفقدية داخل القوات البحرية استمع خلالها لشرح من الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية، عن الوحدات البحرية التي انضمت حديثاً، والوحدات التي يتم تصنيعها بالإمكانيات الذاتية في الترسانة البحرية وبأيادٍ مصرية وتعد إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات وقدرات القوات البحرية، وتسهم في تحقيق السيطرة الكاملة على سواحل البلاد الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا