مصر اليوم / الطريق

رئيس ميناء دمياط يستقبل تحالف تشغيل محطة حاويات تحيا 1اليوم الثلاثاء، 23 يوليو 2024 07:05 مـ

استقبل اللواء بحري أركان حرب، طارق عدلي عبد الله رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وفداً من شركة دمياط أليانس ( تحالف تشغيل محطة حاويات تحيا 1 ) ضم رئيس شركة دمياط أليانس ورئيس قطاع المحطات بشركة هاباج لويد و رئيس فرع هاباج لويد مصر والسادة مديرو التشغيل والمدير المالي بشركة دمياط أليانس.

جاء ذلك بحضور اللواء بحري أركان حرب، أحمد حمدي نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل والعميد مهندس أحمد عثمان نائب رئيس مجلس الإدارة للتخطيط والاستثمار والربان ياسر الصبان رئيس الإدارة المركزية للحركة والمناطق.

بدأ اللقاء بتقديم وفد دمياط أليانس وهاباج لويد التهنئة للواء بحري أركان حرب، طارق عدلي بمناسبة توليه رئاسة هيئة ميناء دمياط واعربوا على ثقتهم في استمرار التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة وهو ما أكده رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وأضاف أن الميناء على استعداد لتلبية أي طلبات لتحالف تشغيل محطة تحيا مصر 1 بناء على توجيهات الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية الصناعة والنقل كما ناقش الجانبين المواعيد المقررة لوصول السفن الناقلة للمعدات والأوناش الخاصة بأرصفة المحطة والتنسيق الكامل للإجراءات الخاصة بإنزال الأوناش بأمان.

كما ناقشوا جهود وزارة النقل في تطوير وتحديث البنية الأساسية للطرق وخطوط السكك الحديدية باعتبارها من وسائط النقل المتعددة التي يتميز بها ميناء دمياط والتي سيكون لها دوراً هاماً في تشغيل محطة الحاويات تحيا مصر 1 والتي تعد ركيزة الممر التنموي ( طنطا – المنصورة – دمياط اللوجيستي المتكامل ).

جدير بالذكر أن شركة دمياط أليانس التي تضم ( هاباج لويد ألمانيا – يوروجيت ألمانيا – كونتشيب إيطاليا ) هي المسئولة عن تشغيل محطة حاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط والتي ستصل طاقتها الى 3.5 مليون حاوية مكافئة وبأطوال أرصفة 1970 م و عمق 18 م وساحة خلفية 922 ألف م2 ، و سيساهم المشروع في زيادة طاقة تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3.5 مليون حاوية مكافئة.. كما يأتي في اطار تنفيذ الممر التنموي ( طنطا - المنصورة - دمياط اللوجيستي المتكامل، وقد تم الانتهاء من البنيه التحتية للمشروع وتسليمها لتحالف التشغيل وجاري حالياً استكمال البنية الفوقية تمهيداً لقرب افتتاح المحطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا