مصر اليوم / الطريق

هل تنخفض أسعار الأرز خلال موسم الحصاد الجديد؟.. مفاجأةاليوم الأربعاء، 24 يوليو 2024 01:00 مـ

ردود فعل كثير من المواطن المصري حول انخفاض أسعار الأرز بالتزامن مع بدء الحصاد الجديد، أم سيكون للتصدير رأي أخر يؤدي إلى ارتفاع الأرز مرة أخرى، لا سيما الفترة الماضية شهدت ارتفاعات في بعض السلع التي تلبي احتياجات المواطن.

ردًا على هذا النوع من الأسئلة، مصطفى السلطيسي، عضو غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، في تصريح له، يقول: "مافيش أزمة أرز السنة دي والأسعار علي قد الجيب"، مستطردًا : "تراجعت أسعار الأرز في إلى أقل مستوى له في عام، يأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب موسم الحصاد الجديد نهاية أغسطس المقبل".

فرق السعر بين أصناف الأرز

وواصل: "أسعار الأرز "الشعير" حاليًا تتراوح بين 12 ألف جنيه للطن من الأصناف الرفيعة، و13 ألف جنيه للطن من الأصناف العريضة، بانخفاض تجاوز 40% عن أعلى مستويات وصلها الماضي".

وأوضح: و"انخفضت أسعار الأرز الأبيض من المضارب مستويات تتراوح بين 21 و23 ألف جنيه للطن من المضارب، فيما يتراجع نسبته 30% من أعلى مستوى لها سجلته العام الماضي".

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار الأرز سجلت أعلى مستوى تاريخي لها في مصر خلال شهر يونيو ، بعد أن بلغ 21 ألف جنيه في المتوسط لطن الشعير، و33 ألف جنيه للطن الأبيض.

اقرأ أيضًا: تساؤلات حول موعد انتهاء أزمة البطاطس.. الوزير يجيب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا