مصر اليوم / الطريق

سمير فرج لـ الطريق خطاب نتنياهو بالكونجرس لإثبات أنه ”قادر” أمام شعبهاليوم الأربعاء، 24 يوليو 2024 06:37 مـ


"ليس باسمنا،ودع غزة تعيش" لافتات رفعتها جماعة الصوت اليهودي فجرا الأربعاء قبل وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الكونجرس لإلقاء خطابه الرابع مع العلم أن نتنياهو ليس موجودا في واشنطن بدعوة من البيت الأبيض، بل بدعوة من القادة البرلمانيين الجمهوريين وهو مايك جونسون.


ولا شك أن نتنياهو يحاول رفع أرقامه في استطلاعات الرأي والتي كانت في انخفاض مستمر ثم من أجل مستقبله السياسي ومن المتوقع أن خطاب نتنياهو في الكونجرس سوف يركز كل التركيز على فكرة القضاء على حماس كما تحدث في المرات السابقة لا لوقف إطلاق النار إلا بالقضاء على حركة حماس.

هذا ويرى اللواء سمير فرج المفكر والخبير الاستراتيجي أن ذهاب بنيامين نتنياهو إلى الكونجرس الأمريكي وإلقائه كلمة ليس إلا إثباتا لشعبه أنه قادر للذهاب إلى الولايات المتحدة إذا فهو قادر على تحقيق أهداف إسرائيل دبلوماسيا.

ويعتزم عدد صغير من الأعضاء الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين مقاطعة خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المقرر اليوم ومن ضمن ذلك كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الرئاسية المرتقبة للحزب، تغيب أيضا عن حضور الخطاب.

ورد اللواء سمير فرج المفكر والخبير الاستراتيجي، عن ما إذا تلقى زيارة نتنياهو ترحيبا من أعضاء الكونجرس أم لا ؟ فقال نعم تلقي ترحيب مشيراً إلى أن اعتزام بعض الديمقراطيين لمقاطعة خطابه ليس إلا لإثبات ديمقراطية أمريكا لاغير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا