مصر اليوم / البشاير

الحمصاني: خطة لرفع أسعار المنتجات البترولية تدريجيا حتى نهاية العام 2025

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك أهمية قصوى لتوفير الموارد اللازمة لحل أزمة الكهرباء وعدم خطة تخفيف الأحمال مجددًا عقب انتهاء المدة المحددة بحلول سبتمبر المقبل

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة ، أن الدولة تدعم المواد البترولية والسلع بشكل كبير، حيث أنه تم وضع نحو 636 مليار جنيه لدعم تلك الخدمات للمواطنين.

وتابع متحدث الحكومة: لابد من زيادة أسعار بعض الخدمات في المنتجات البترولية بشكل تدريجي، ورئيس الوزراء أكد أن هناك خطة لرفع أسعار هذه المنتجات تدريجيا حتى نهاية العام المقبل 2025.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، أن الدولة ملتزمة بوقف تخفيف أحمال الكهرباء حتى نهاية الصيف الحالي في منتصف شهر سبتمبر المقبل، ويتم العمل على توفير الموارد اللازمة لمنع انقطاع الكهرباء مجددًا.

وأردف الحمصاني: هناك خطط من قبل الدولة في جميع الملفات الاقتصادية الهامة التي تهم المواطن، ويتم التعاون مع صندوق النقد الدولي بشكل يستهدف الحصول على ثقة المستثمرين الأجانب، معقبًا: «صندوق النقد لا يفرض علينا شيء فالحكومة تقوم بوضع البرنامج ويتم مناقشته وفق آليات وضوابط محددة».

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات للتعامل من الهجمات السيبرانية، لتجنب ما حدث منذ أيام على مستوى العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا